14 févr. 2009

شاهد التقديم الخاص بلقاء ريال مدريد وسبورتينغ خيخون


هذا اليوم الريال على موعد من اجل تقليص الفارق مع المتصدر والمغرد خارج السرب نادي برشلونة ، السيد خواندي راموس ولاعبيه لم يخسرو أي مباراة في عام 2009م بل سجلو 7 انتصارات متتالية في الدوري الاسباني سواء في البرنابيو وخارج البرنابيو ، وهذا الأسبوع اللقاء أمام سبورتينغ خيخون ولكن مدريد في حرج كبير بسبب بعض الغيابات الحساسة والمهمة مثل روبين وشنايدر

برشلونة يتعادل أمام ريال بيتيس(شاهد صور وأهداف المباراة)


خرج فريق برشلونة متعادلا أمام الفريق الأندلسي ريال بيتيس بهدفين لكل منهما ، تقدم لأصاحب الأرض اللاعب ميللي في الدقيقة 18 وأضاف بعد ذلك اللاعب مارك جونزاليز الهدف الثاني في الدقيقة 25 ،لتأتي ردت فعل برشلونة قبل انتهاء الشوط الاول بثواني عندما تعرض اللاعب أنيستا لإعاقة داخل منطقة الجزاء نفذها ايتو في الشباك ، وفي الشوط الثاني أضاف ايتو هدف التعادل في الدقيقة 84 ليعود فريق البرسا بنقطة ثمينة من أمام الفريق العنيد ريال بيتيس ، إليكم صور وأهداف المباراة:


ريال بيتيس×برشلونة

هدف برشلونه الاول في بيتيس-صامويل ايتو




هدف بيتيس الاول في برشلونه-ميللي

هدف بيتيس الثاني في برشلونه-مارك جونزاليز

انيلكا يسجل ثلاثية في شباك واتفورد


في أول لقاء بعد طرد المدرب البرازيلي لويس فيلب سكولاري من مقاعد بدلاء تشلسي وتسلم المدرب الهولندي غوس هيدينك مهام التدريب تمكن الفريق الأزرق من تحقيق الفوز بثلاثية على صاحب الأرض فريق واتفورد وذلك ضمن بطولة كأس انجلترا 2008-2009م في مرحلة ثمن النهائي من البطولة ، سجل أهداف تشلسي الثلاثة المهاجم الفرنسي نيكولاس انيلكا وفي المقابل سجل لأصحاب الأرض اللاعب تاماس بريسكين

شاهد التقديم الخاص بديربي ميلان( الانتر× ميلان)


لقاء القمة هذا الأسبوع سيجمع فريقي مدينة ميلان الفريق المتصدر انتر ميلان والملاحق بكل قوة أي سي ميلان ، لقاء الذهاب كان لصالح الفريق الأحمر أي سي ميلان بهدف رونالدينهو الرائع ، ولكن الإياب سيكون مختلف في كل شيء والسيد مورينهو أصبح ذو باع طويل مع الفرق الايطالية ، المباراة لن تخضع لأي مقاييس ومن الصعب توقع النتيجة ، بل ستكون سهره كروية ممتعه لكل عشاق كرة القدم

النصر يجتاز الفيحاء بهدفين


تمكن فريق النصر من اجتياز الفيحا في دور الــ 16 من بطولة كأس ولي العهد لموسم 2008-2009م ، سجل هدف النصر الاول المتألق إلتون جوزيه في الدقيقة 33 من زمن الشوط الاول الذي انتهى بهذه النتيجة ، وفي الشوط الثاني أضاف القادم الجديد المصري حسام غالي الهدف الثاني في الدقيقة 86م ، ليضمن لفريقه نتيجة المباراة ، وبالتالي سينتظر النصر باقي النتائج الأخرى ومن سيلتقي في المرحلة المقبلة ،

استقالة الجوهر من تدريب المنتخب السعودي


استقالة الجوهر من تدريب المنتخب السعودي

بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الرابعة والخسارة أمام كوريا الشمالية في الجولة الخامسة وأداء المنتخب السعودي المتذبذب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010م أعلن هذا اليوم استقالة المدرب الحالي ناصر الجوهر من مهامه وتمت الموافقة على هذه الاستقالة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، كما أكد الأمير سلطان أن الاتصالات مستمرة من اجل إيجاد مدرب بديل للمستقيل ناصر الجوهر .

تريزيغيه يصاب و يغيب عن مباراة سامبدوريا


تعرض المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه إلى إصابة جديدة ستحرمه من المشاركة في المباراة القادمة ، بحيث عانى الفرنسي من مشاكل عضلية في تمارين الفريق و لن يجازف به المدرب رانييري ضد فريق سامبدوريا، فقد كان من المتوقع أن يبدأ تريزيغيه العائد من الإصابة رفقة ديل بييرو في خط الهجوم، لكن الآن لا يوجد سوى أماوري ليقود خط الهجوم في ظل غياب ياكوينتا بداعي الإيقاف.

ولن تكون مهمة رانييري بالسهلة بالنظر للغيابات العديدة بحيث سيفوت اللقاء كل من محمد سيسوكو و صالح حمديتش و كريستيانو زانيتي بالإضافة إلى بعض الأسماء الأخرى بداعي الإصابة.

سكولاري يتحدث حول تشيلسي


تحدث المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري بعد مرور 5 أيام من إقالته من منصب المدير الفني لفريق تشيلسي إلى صحيفة France football الواسعة النطاق، تكلم خلالها عن أحوال الفريق بكل صراحة حيث قال : " تشيلسي لا يملك أي لاعب يمكنه أن يصنع الفارق.." مشيرا بذلك إلى عدم تلبية طلبه بالتعاقد مع الساحر البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الصيف الماضي من طرف رئيس النادي الروسي رومان أبراموفيتش، و قد تابع كلامه قائلا : " من بعد آريين روبين فالبلوز لم يتوفر على لاعب من طينة الجناح الهولندي الذي لا طالما أبان عن قدرات عالية و هو الآن العلامة الفارقة في ريال مدريد، و روبينيو كان الحل الأفضل و هو المفضل عندي في تطبيق الطريقة التي أنتهجها على أرضية الملعب.."

اليوفي يقدم عرضا بـ 30 مليون لديفيد سيلفا


في خبر أوردته صحيفة الـ as الاسبانية و راديو valencia cadena ser يؤكد بــأن نادي السيدة العجوز قدم عرضا رسميا لنادي فالينسا بخصوص نجمه الكناري الصغير ديفيد سيلفا يصل إلى 30 مليون يورو ستقسم على قسمين 25 مليون كعرض مبدئي و 5 ملايين أخرى لاحقا حسب الانجازات و الأداء.

أليسيو سيكو المدير الرياضي لليوفي تواجد في المباراة الودية بين منتخبي اسبانيا و انجلترا من أجل مراقبة اللاعب و هو يعرف جيدا بأن نادي فالينسيا يعاني حاليا من عجز مالي مهم و مسألة بيعه لبعض نجومه ليست مستبعدة رغم رفضه لذلك سابقا، لذا سيسعى أليسيو سيكو إلى المحاولة مرارا عبر طلبه لقاء رئيس النادي الاسباني فيسينتي سوريانو في القريب العاجل.

ديفيد سيلفا صاحب الـ 23 عاما هدف العديدة من الأندية و ربما يفوز اليوفنتوس بخدماته و من المتوقع أن تصل مدة العقد المقدم إليه 5 سنوات براتب سنوي يبلغ 4.5 مليون يورو و بعض المحفزات المالية.

عاجل:غياب روبين وشنايدر (شاهد التشكيلة المستدعاة)


في خبر مفاجئ جدا كشفت عنه الصحف الاسبانية قبل قليل والذي يفيد بغياب كل من أرين روبين وشنايدر الذين يشعرون بتقلص في عضلة الفخذ ، كما سيتغيب كل من قوتي وسلقادو ومتزلدر بسبب عدم اكتمال شفائهم ، وفان دير فارت بسبب الإيقاف ودرينثي بقرار فني ، ولربما تكون هذه المباراة الفرصة الحقيقية للمهاجم هونتلار الذي يريد إثبات نفسه بجانب كل من راؤول وهقواين وفوبير ، إليكم التشكيلة المستدعاة :



الحراسة: كاسياس - دوديك.


الدفاع: بيبي- راموس- كنفارو- مارسيلو- هاينزه- توريس.

الوسط: لاس- غاغو- باريخو- فوبير- جارسيا.

الهجوم: راؤول- سافيولا- هونتلار- هيغواين- بوينو.

فرغيسون يرى إيفانز كخليفة لفيرديناند


"سألته منذ مدة قائلا يجب عليك التفكير بمستقبلك، أين تريد أن تصبح مستقبلا؟ هل تريد أن تكون لاعبا للفريق الأول لمانشيستر يونايتد؟ أم لاعبا لفريق آخر مثل ساندرلاند؟ وقلت له بأنه سيكون لاعبا للفريق الأول لأنه يمتلك إمكانيات جيدة جدا، وأخبرته في نهاية الامر أنه سيكون خير من يأخذ مكان فيرديناند في المستقبل.. ريو قد يظل لاعبا هنا حتى يصل لسن ال 36، لكن مكان إيفانز موجود بشكل مؤكد..". كانت هذه كلمات مدرب فريق الريد دفلز السير أليكس فيرغيسون حول مدافعه الشاب إيفانز.

وكانت تصريحات المدافع إيفانز مشابهة لتصريحات مدربه حيث قال: "أنا مانشيستراوي منذ طفولتي، وأبي لم يفوت أي مباراة للفريق طوال خمس سنوات، بل حضر بنفسه إلى ملعب ساندرلاند لمشاهدتي ألعب في مباراة مان يونايتد-ساندرلاند.. كان حلمي وحلمه أن ألعب لمانشيستر يونايتد، وسأظل شاكرا لساندرلاند الذي منحني الفرصة لأتواجد هنا..".

احتمال غياب مايكون عن مباراة الديربي


مشاركة البرازيلي مايكون ظهير ومدافع فريق الإنتر ميلان الإيطالي في مباراة الديربي القادمة يوم غد الاحد معلقة بخيط رفيع من الأمل، ذلك أن اختبار اللياقة لم يعطي الضوء الأخضر له ولم يثبت استعداده البدني الكافي بعد الإصابة التي تعرض إليها بالتداريب يوم امس الجمعة. وسيقوم الكادر التدريبي للنيرأدزوري رفقة الكادر الطبي بعمل اختبارات جديدة للاعب اليوم لتحديد القرار النهائي بمشاركته أم لا.

وقد نشرت صحيفة التوتوسبورت على صفحاتها الصادرة اليوم خبرا مفاده أن البرازيلي سيغيب بشكل أكيد عن مباراة الديربي يوم الأحد إضافة إلى غيابه عن مباراتي الفريق بدوري أبطال أوربا أمام مانشيستر يونايتد الإنجليزي. وإن صحت هذه التقارير فإن مدرب الفريق مورينهو سيكون في وضع لايحسد عليه لأن مايكون لاعب يصعب تعويضه بسهولة.

غوتي سيعرف اليوم هل سيلعب غدا أم لا


سيخضع متوسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني خوسيه ماريا غوتي إلى اختبار أخير اليوم لتحديد مشاركته بمبارة الفريق القادمة من عدمها، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي جعلته يغيب حوالي الشهرين وعودته إلى التداريب الطبيعية رفقة زملائه على عشب الفالديبيباس. ولايريد المدير الفني للفريق خواندي راموس خسارة غوتي بشكل خاص في هذه الفترة بسبب اقتراب موعد الاختبار الأوربي الكبير أمام فريق ليفربول بعد أسبوعين..

غوتي تدرب بشكل ممتاز خلال عودته هذا الأسبوع، كما أنه قدم مباراة جيدة أمام الكاستيا منذ أيام قليلة ماضية. وقرار المدرب بإشراكه في مباراة سبورتينغ خيخون يوم غد الأحد قائم بنسبة كبيرة، لكنه لايريد المخاطرة به، وبالتالي قد يلجأ إلى الإعتماد عليه كبديل في الشوط الثاني..

نادال يطيح بتسونجا ويتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة روتردام للتنس


تأهل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم ، للمرة الأولى ، إلى الدور قبل النهائي ببطولة روتردام الهولندية للتنس البالغ مجموع جوائزها 44ر1 مليون يورو بعدما تغلب على الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا 6/4 و6/7 (5/7) و6/4 مساء أمس الجمعة في دور الثمانية.



واحتاج نادال إلى نحو ثلاث ساعات للتغلب على منافسه الفرنسي ، في ثالث مباراة يحسمها نادال بعد ثلاث مجموعات في البطولة الحالية.



وقال نادال الذي خاض البطولة الهولندية بعد راحة لمدة ثلاثة ايام فقط عقب فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم "بالتأكيد كانت المباراة الأفضل بالنسبة لي في هذه البطولة. تسونجا كان منافسا قويا وكان هذا الفوز مهما للغاية بالنسبة لي".



ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي مع الفرنسي جايل مونفيس المصنف الخامس للبطولة والذي تأهل بفوزه على مواطنه جوليان بينيتيو 7/6 (7/4) و6/1 .



وفي وقت سابق أمس أهدى الفرنسي مارك جيسكيل بطاقة التأهل إلي البريطاني آندي موراي لملاقاة الكرواتي ماريو أنسيتش في وقت لاحق اليوم السبت في الدور قبل النهائي

الظفر بالهداف ديفيد فيا يثير صراعا بين الاندية الأوروبية


ربما يكون ديفيد فيا قائدا بارزا في فريق بلنسية والمنتخب الأسباني لكرة القدم لكنه يمثل واقعا حيا للمفارقات الغريبة حيث تتمنى نصف الأندية الأوروبية تقريبا التعاقد معه بأي ثمن بينما ما زال فيا في صفوف بلنسية الذي لم يصرف له مستحقاته منذ فترة طويلة.

وتغلب المنتخب الأسباني على نظيره الإنجليزي 2/صفر يوم الأربعاء الماضي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بمدينة أشبيلية الأسبانية وشهدت المباراة الفوز التاسع والعشرين على التوالي للمنتخب الأسباني كما أكد الفريق على مستواه الرائع وأكد فيا نفسه مهارته الفائقة كهداف من طراز فريد.

ونجح فيا في تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يهز فيها أحد اللاعبين الشباك مع منتخب بلاده حيث كانت المباراة السادسة على التوالي التي يهز فيها شباك منافسي المنتخب الأسباني.

وافتتح فيا التسجيل للمنتخب الأسباني بالهدف الأول في شباك المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 35 من المباراة بعد مجهود فردي رائع حيث تجاوز اثنين من مدافعي المنتخب الإنجليزي ثم سدد الكرة قوية في شباك ديفيد جيمس حارس مرمى إنجلترا.

وقال فيا "أشعر بسعادة بالغة لأنني تمكنت من خوض مباراة أخرى مع المنتخب الإنجليزي وأعتقد أن الجميع استمتعوا بأداء الفريق. السجل جميل للغاية. قبل سنوات قليلة لم أكن أتخيل حتى تحقيق ذلك. أفتخر جدا بذلك وأتمنى أن أتمكن من مواصلة تحطيم المزيد من الأرقام القياسية".

ماسكيرانو يتحدث عن مدريد


أجرت صحيفة الأس الإسبانية بدورها لقاءا حصريا مع لاعب خط وسط فريق ليفربول الانجليزي، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو تكلم فيها بشكل رئيسي عن مباراة فريقه المرتقبة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوربا بعد أسبوعين من الآن. واعتبر الأرجنتيني أن أبناء بلده المتواجدين بالفريق الملكي هم من يشكلون الخطر الأكبر لفريقه، وذكر أن ريال مدريد أصبح أكثر قوة بتواجد خواندي راموس على الدكة خاصة من الناحية الدفاعية.

وأثنى ماسكيرانو على زميله بالمنتخب فيرناندو غاغو قائلا بأنه يرتاح لتواجده بجنبه وأنه لاعب استثنائي وموهوب. في حين أنه اعتبر هيغوايين مهاجما مهاريا وسريعا وهو متعجب لعدم استدعائه للمنتخب. ولم يتكلم ماسكيرانو كثيرا عن اللأرجنتينيين الآخرين خافيير سافيولا وغابرييل هاينزه.

بيكام يعود إلى غالاكسي


سيتوجب على الانجليزي ديفيد بيكهام العودة مجددا إلى فريق لوس أنجيلوس غالاكسي الأمريكي بعد نهاية عقد إعارته الحالي والذي يربطه مع نادي إي سي ميلان الإيطالي. وكان يوم أمس الجمعة هو آخر أجل لتحديد بقاء النجم الإنكليزي بصفوف الروسونيري بصفة دائمة من عدمه، وبسبب عدم وصول الطرفين الإيطالي والأمريكي إلى اتفاق نهائي بهذا الخصوص سيتوجب على بيكهام العودة مجددا إلى ناديه اللأمريكي للمشاركة معه في الموسم الجديد.

وكان الانجليزي بيكهام قد صرح أنه يريد البقاء في ميلانو وإنهاء مسيرته هناك، والنادي الأمريكي لم يبدي اعتراضه على هذا الأمر غير أنه اشترط أن يصل إلى اتفاق مع النادي الإيطالي على جميع نواحي هذه الصفقة وعلى وجه الخصوص الجانب المالي. لكن على مايبدو فإن صفقة بيكهام ستكلف أموالا طائلة لن يستطيع النادي الإيطالي الموافقة عليها بسبب وضعه الاقتصادي المحرج.

تشكيلة فالينسيا أمام ملقا


يستضيف اليوم فريق فالينسيا على ملعب المستايا نظيره فريق ملقا ضمن الجولة الـ 23 من عمر الدوري الاسباني لكرة القدم، وكل فريق يحذوه الأمل في تحقيق نتيجة ايجابية ترضي جماهيره. فالينسيا سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الاقتراب من مقدمة الترتيب وضمان مقعد أوربي مع توالي جولات القادمة، من جانب آخر سيسعى فريق ملقا بقيادة المهاجم المغربي نبيل باها الى تقديم مباراة كبيرة والاستمرار في تحقيق المفاجآت نظرا للمستوى الجيد الذي قدمته المجموعة ككل منذ بداية البطولة في محاولة لكسب مركز مؤهل لكأس الاتحاد الأوربي.



إليكم تشكيلة المباراة :



ســيزار



موريتي ــ مارشينا ــ ألبيول ــ أنغولو



باراخا ــ ألبيلدا



ماتا ــ سيلفا ــ خواكين



فيـــــا

تشكيلة برشلونة أمام بيتيس


يحل اليوم فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق مريح عن أقرب المنافسين ريال مدريد ب 12 نقطة، يحل ضيفا على ملعب مانويل رويز دي لوبيرا معقل نادي ريال بيتيس في مباراة من المتوقع أن تكون قوية وحماسية كالعادة. برشلونة يريد مواصلة انتصاراته دون الاتفات لنتائج الملاحقين والاقتراب من تحقيق لقب الدوري خطوة خطوة خاصة بعد وصوله لمرحلة الانعطاف الحاسمة. المباراة لن تكون سهلة أبدا لبرشلونة خاصة وهو سيلعب محروما من خدمات قائده بويول المصاب.

إلكم تشكيلة اللقاء المتوقعة:

فالديس

أبيدال - ماركيز - بيكي - ألفيس

إنييستا - بوسكيتس - تشافي

هنري - إيتو - ميسي



ملاحظة: التشكيلة متوقعة وقد يطرأ عليها تغييير بسيط قبل المباراة.

هونتيلار: لن أستسلم


من خلال حوار شخصي أجرته صحيفة الماركا المدريدية مع لاعب ريال مدريد الجديد، الهولندي كلاس يان هونتيلار، عبر هذا الأخير عن إصراره على البقاء في مدريد وعدم الاستسلام، كما أنه رفض أي إمكانية لخروجه في الوقت الحالي خارج أسوار النادي. وقد عبر الهولندي عن سعادته بتواجده في مدينة مدريد حيث يستمتع بكل مرافقها ومعجب بثقافة وتقاليد أهلها.

يقول هونتيلار: "لست منزعجا أبدا من عدم مشاركتي مع الفريق في دوري أبطال أوربا وكذلك المشاركة لدقائق معدودة بالدوري المحلي.. لن أستسلم ولم أفكر في الخروج من النادي، لذلك الكلام عن هذا الموضوع غير قائم. الناس هنا محبوبون وأنا مستمتع بالتواجد هنا في مدريد. الصراحة أني لاأريد أن أذهب من هنا..".

مالديني يخوض آخر ديربي له في مسيرته



يخوض المدافع المخضرم الايطالي باولو مالديني مدافع نادي الميلان آخرديربي في مشواره الرياضي ضد الجار والعدو إنتر ميلان نهاية الاسبوع الحالي، معتبرا بأن أفضل طريقة للإحتفال وختم مسيرته الرياضية هي بالفوز يوم الأحد والإقتراب أكثر من لقب الأسكوديتو. وقد قال مالديني بهذه المناسبة : " سنحاول الفوز لأنه آخر ديربي بالنسبة لي، و هو بالنسبة لي آخر مباراة بقميص الميلان وهذا ما يجعلني فخورا جدا لأنها مباراة خاصة ولها طعم مختلف..".



كانت هذه كلمات مالديني البالغ من العمر 40 عاما والذي من المنتظر أن يعتزل مع نهاية الموسم بعد أن قدم الكثير للروسونيري وحقق العديد من الألقاب، ويبدو أن رغبته الأخيرة هي الفوز على إنتر ميلان في مباراة القمة من الدوري الإيطالي من أجل إعادة الأمل في تحقيق بطولة الدوري للموسم الأخير له في مسيرته الاحترافية مع الروسونيري.

13 févr. 2009

رئيس ريال مدريد الجديد بولودا يبدي سعادته بافتتاح مدرسة طنجة في المغرب


أفرجا رئيسا نادي و منظمة ريال مدريد فيسينتي بولودا و تيريسا موجين عن سعادتهما العارمة للمشاركة في افتتاح مدرسة للإدماج الإجتماعي بطنجة، و عبرا عن رضاهما بالمشاركة في الأعمال الإجتماعية التي يقوم بها النادي.

و حضر رئيس ريال مدريد الجديد أول أمس الأربعاء لمدينة طنجة من أجل افتتاح المدرسة التي ستستقبل ما يقارب 1000 طفل، و بعد ذلك أمضى رئيس منظمة ريال مدريد رفقة رئيس الجمعية الثقافية للصداقة المغربية الإسبانية ACAHM، محمد الخطابي، بحضور شخصيات من المغرب و إسبانيا على بنود العقد الذي بموجبه ستبدأ المدرسة في عملها.

و قال فيسينتي بولودا فيما يخص هذا الموضوع: "بالنسبة لريال مدريد، كل هذه المدارس تعني الكثير حيث أنها تخص الإدماج الإجتماعي و التعليم. النادي يجب أن يرد الجميل للمجتمع الذي يعتبر سبب ما وصل إليه حاليا."

و قال تيريسا موجين: "طنجة مدينة جارة لإسبانيا و مفتوحة جدا لسكانها، و بطبيعة الحال للمدريديين. و أنا متأكد بأن هذا المشروع سيكون ناجحا و سيفيد النادي في المستقبل."

و تعتبر هذه المبادرة هي الثانية لريال مدريد بالمغرب، حيث أمضى النادي قبل شهر بمدينة الرباط على اتفاقية للمساعدة في تأطير الأطفال و الشباب على القيم الإيجابية كالاحترام والتضامن والرفق، التعليم و الرياضة إضافة خصال أخرى.

و جاء افتتاح هذه المدرسة بعد أقل من شهر من زيارة رئيس برشلونة خوان لابورتا لنفس المدينة لأجل افتتاح مركز للثقافة و الرياضة.

تقديم لقاء برشلونة وريال بيتيس


سيحل فريق برشلونة ضيفا على الفريق الأندلسي ريال بيتيس المنتشي مؤخرا بفوز ثمين أمام الغريم التقليدي نادي اشبيلية ، لقاء الذهاب كان لصالح السيد بيب غوارديولا ولاعبيه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين على ارض برشلونة ، ولكن الإياب سيكون مختلف تماما ففريق برشلونة ازداد قوة وبيتيس بات يسجل نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة ،

نيستا يصاب مجددا و يغيب لشهر عن الملاعب


تعرض قلب دفاع فريق ميلان الايطالي أليساندرو نيستا إلى تجدد في إصابته السابقة سيضطر بسببها إلى البقاء خارج الملاعب لمدة شهر كامل، و ذلك بعد أن تعرض لشد عضلي على مستوى العضلات السفلى من الظهر،و قد حاول الكادر الطبي التعجيل من مدة شفاء اللاعب من أجل أن يلحق مباراة الديربي ضد انتر ميلان في نهاية الأسبوع الحالي، لكن للأسف تعرض لانتكاسة بسبب الإجهاد البدني.



نيستا تدرب مع المجموعة بشكل طبيعي في المركز الرياضي التابع للروسونيري لكنه شعر بعدم الارتياح مما اضطره إلى مغادرة التدريبات ليتم التأكد بعد ذلك بأن إصابته تفاقمت مما سيستدعي أن يبقى خارج الملاعب لأربعة أسابيع أخرى.

برشلونة مهتمة بضم المدافع برونو ألفيس









يبدو أن النادي الكاتالوني مهتم بخدمات مدافع فريق بورتو البرتغالي برونو ألفيس، الذي بدوره عبر عن فخره لاهتمام نادي برشلونة بخدماته ليكون ضمن مخططات الفريق لتعزيز خط الدفاع بحيث قال : " أنا سعيد لاهتمام العديد من الأندية بخدماتي،و فخر لي أن تكون برشلونة إحدى تلك الفرق المهتمة بي."



برونو ألفيس كان لاعبا للمنتخب البرتغالي في كأس أوربا الماضية، لكن وجود المدافع الآخر بيبي لاعب ريال مدريد أزاحه عن التشكيلة الأساسية للمنتخب، لكنه حاليا يلقى صراعا عليه من العديد من الأندية مثل نيوكاستل و المان سيتي، و ربما تبدو رغبة المدرب بيب غوارديولا واضحة في الحصول على المدافع مع حلول الصيف القادم.

الميلان و الانتر يتنافسون على بويان كركيتش








يبدو بــأن المنافسة في ديربي ميلانو هذه المرة ستطال أيضا التنافس حول خدمات لاعب نادي برشلونة بويان كركيتش صاحب الـ 18 عاما الاسباني الجنسية ذو الأصول الصربية، حيث أكدت التقارير القادمة من ايطاليا بأن الجارين سيسعيان إلى الصراع حول خدمات المهاجم الشاب الصيف القادم.

على الرغم من ذلك فاللاعب أشار في السابق بأنه سعيد في كاتالونيا، فهو ما زال يبحث عن مكان أساسي في تشكيلة المدرب بيب غوارديولا نظرا إلى صعوبة الأمر بتواجد كل من صامويل ايتو و ليونيل ميسي و تيري هنري.

يذكر أيضا أنه إلى جانب كل من الميلان و إنتر ميلان، انضم إلى السباق نحو بويان كل من أياكس أمستردام و مارسيليا و نادي تشيلسي الانجليزي الذي يعتبر الخطر الأكبر على برشلونة في سبيل الحفاظ على النجم الشاب في ظل القوة المالية التي يملكها رومان أبراموفيتش رئيس البلوز.

المان يونايتد سيجدد للمدافع جوني إيفانس


علم بأن نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي يعمل في هذه الآونة على التفكير في تجديد عقود بعض اللاعبين، كما تمت الإشارة في خبر منفصل على أن النادي ينوي التجديد للنجم الكوري بارك جي سونغ، فهذه المرة وقع الاختيار على المدافع الايرلندي الشاب جوني إيفانس المنتظر توقيعه على عقد طويل الأمد مع الشياطين الحمر.



و حسب صحيفة the times البريطانية فإن الايرلندي سيوقع على عقد جديد يمتد إلى غاية 5 سنوات خلال الأسابيع القليلة القادمة و سيتقاضى طبقا للاتفاق الجديد مبلغ 40.000 جنيه إسترليني أسبوعيا عوض 8.000 آلاف جنيه إسترليني يتقاضاها حاليا

بايرن ميونيخ يدخل على الخط في الصراع على جوركوف


أكدت آخر التقارير القادمة من فرنسا بأن نادي بايرن ميونيخ الألماني أرسل كشافيه لحضور مباراة المنتخب الفرنسي ضد المنتخب الأرجنتيني و ذلك لمتابعة النجم الفرنسي الواعد الملقب بـزيدان الجديد يوهان جوركوف ، فاللاعب من المحتمل خروجه من الروسونيري نهائيا علما أنه يلعب مع فريق بوردو بنظام الإعارة بحيث يقدم مستويات رائعة في الدوري الفرنسي.



النادي البافاري إضافة إلى الأرسنال و ريال مدريد و برشلونة يتصارعون على خدمات جوركوف، و ربما يكون اهتمام العملاق الألماني به دليل على أنه وضع اسم جوركوف كبديل محتمل للجناح فرانك بلال ريبيري في حال خروجه من الفريق الصيف المقبل.

خواندي راموس يهنيء هونتيلار على هدفه مع هولندا








يبدو أن المانشيغو خواندي راموس عمد إلى تهنئة المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد تسجيله لهدف التعادل لمنتخبه الهولندي ضد المنتخب التونسي، و ذلك بعد الأخبار التي ربطت اللاعب بالخروج من مدريد الصيف المقبل، محاولا بذلك تمويه أعين الإعلام بعيدا عن أمور الفريق نظرا لما ينتظر ريال مدريد من مواجهات حاسمة في الأسابيع القادمة.



خواندي راموس يعرف جيدا بأن مثل تلك الأخبار من شأنها زعزعة استقرار الفريق، لهذا سيحاول أن يعيد المياه إلى مجاريها مع المهاجم الهولندي الذي اشتكى من بقائه على كرسي الاحتياط منذ قدومه، و ربما يمنحه فرصة لإثبات ذاته في المباراة القادمة أمام فريق سبورتينغ خيخون.

بيبي رينا يحلم باللعب لأتليتيكو مدريد


بيبي رينا حارس فريق ليفربول الانجليزي مجنون باللعب لأتليتيكو مدريد الاسباني، فالحارس يريد أن يقتدي بوالده الذي أمضى سبع سنوات من عمره في زي الروخيبلانكوس و هو متأكد أيضا بأن ابنه سيتبع خطاه يوما ما. و قد قال والد حارس الريدز السيد ميغيل رينا : " بيبي مولع باللعب لأتليتيكو مدريد منذ الصغر و سأحاول أن أقنعه بفعل ذلك عندما أسافر إلى انجلترا في عطلة نهاية الأسبوع لمقابلته..".



بيبي رينا تكون في أكاديمية برشلونة لكرة القدم، و مستقبله مرهون ببقاء المدير الفني رافا بينيتيز على رأس الهيئة الفنية للفريق، من جهة أخرى فعالية الحراسة في أتليتيكو مدريد ليست بتلك المستوى فقد تعرض كل من الحارس غريغوري كوبيه و ليو فرانكو إلى انتقادات لاذعة مؤخرا بدعوى سوء المستوى و ربما يكون رينا بديلا مناسبا لحراسة عرين الروخيبلانكوس في المستقبل.

ميسي يسجل هدف مجنون في الشباك الفرنسية(شاهد أهداف وصور المباراة)


أثبت الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه العلامة الفارقة ليس فقط في برشلونة بل حتى في المنتخب الأرجنتيني الذي استطاع الفوز في اللقاء الودي على المنتخب الفرنسي بهدفين نظيفين ، سجل الهدف الاول اللاعب غوتييريز في الدقيقة 41 ، وفي الثواني الأخيرة من زمن المباراة تمكن الساحر ليونيل ميسي من تسجيل هدف على طريقته الخاصة ليثبت بأنه الظاهرة القادمة في عالم كرة القدم

درينثي:" أحتاج للدعم لأكسب ثقة جماهير البرنابيو"








في مقابلة صحفية أجراها لاعب ريال مدريد الهولندي رويستون درينثي مع صحيفة الماركا الاسبانية أكد فيها أنه مقتنع تماما بأنه سينجح مع ريال مدريد، و لم يشعر يوما من الخوف من ملعب السانتياغو بيرنابيو رغم صافرات الاستهجان من قبل مشجعي النادي الذين لم يقتنعوا به إلى غاية الآن.

درينثي أكد أيضا بأن اللعب مع النادي الملكي صعب للغاية لأنه بكل بساطة أحسن نادي كرة قدم في العالم، و قال :" أنا بحاجة للفوز لأكسب حب و ثقة جماهير البيرنابيو، فأنا أتدرب كل يوم و أحاول أن أقدم الأفضل لكي أبلور مجهودي كله على أرضية الملعب، و أنا واثق بأني سأكون قريبا اللاعب المفضل لهم.."

لامبارد يرفض الاعتراف بخسارة لقب الدوري






لامبارد يرفض الاعتراف بخسارة لقب الدوري


على الرغم من التقلبات الحادة جدا في البلوز وتبديل المدرب البرازيلي سكولاري بالهولندي هيدنك وكذلك تراجع نتائج الفريق والخسائر الأخيرة إلا أن نجم خط الوسط فرانك لامبارد لا يزال لدية الثقة الكبيرة في الفريق ، ولا يزال لدية الأمل القوي جدا في الحصول على لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم ، كما رفض لامبارد الاعتراف بخسارة الدوري مبكرا ولا يزال هناك متسع من الوقت للعودة إلى الصدارة من جديد ، كما أن البلوز لديهم دوري الأبطال الذي يعتبر الهدف الأكبر هذا الموسم وسيكون التركيز الأهم على هذه البطولة الغالية .

إذا فاز الإنتر في الديربي هل نقول أنه هو بطل الكالتشيو؟




واحد من اهم تواريخ الكالتشيو الإيطالي لهذا الموسم هو يوم الاحد القادم حيث يلتقي فريقا إنتر ميلان وإي سي ميلان فيما يعرف بديربي مادونينا Derby della Madonnina الذي يعتبر أقوى ديربي في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

قطبي مدينة ميلانو الإيطالية التقيا في 171 مناسبة بالدوري المحلي كانت فيها الغلبة للنيرأدزوري في 61 مرة، وللروسونيري في 58 مرة. والحقيقة المثيرة هي أنه في تاريخ لقاء الفريقين بجميع البطولات المحلية والخارجية تم تسجيل نفس عدد الأهداف برصيد 270 هدفا لكل فريق.

اللقاء هذه المرة سيكون مثيرا للغاية خاصة ان الدوري الإيطالي لكرة القدم وصل لمنعرجه الأخير والحاسم، حيث من خلاله تتضح معالم البطل، والفوز مطلب ضروري لكل فريق في هذا الديربي، لكن السؤال الذي يطرح نفسه يظل موجودا دائما وحتى إشعار آخر، وهو: هل فوز الإنتر يوم الاحد القادم على فريق ميلان يعني تتويجه كبطل للدوري؟

فيرناندو توريس يبدي قلقه حول جيرارد




أعرب نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومهاجمه الإسباني فيرناندو توريس عن قلقه حول إصابة زميله وقائده بالفريق ستيفن جيرارد. حيث اعتبر أن إصابته خطيرة جدا ورجوعه في وقت غير مناسب منها قد يجعلها إصابة أكبر وأخطر. واعترف المهاجم الإسباني أن جيرارد أهم لاعب في الفريق والقائد الذي يجب أن يمتلكه أي فريق.

ويذكر أن إصابة جيرارد ستمنعه بشكل أكيد من المشاركة في مباراة ذهاب دوري أبطال أوربا بعد أسبوعين من الآن أمام ريال مدريد الإسباني، كما أن الكادر الطبي للفريق لم يؤكد بشكل قاطع أيضا إمكانية لعبه لمباراة الإياب نفسها. وهكذا تبقى نقطة ضعف الفريق الأحمر أمام الريال هي غياب القائد ستيفن جيرارد.

ميسي يريد أن يلعب لأول مرة أمام بيتيس في بيتيس




أكد الموقع الرسمي لنادي برشلونة أن نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليو ميسي يطمح أن يشارك لأول مرة كأساسي أمام فريق ريال بيتيس على ملعبه رويز دي لوبيرا نهاية الأسبوع الحالي. ولم يسبق مطلقا للأرجنتيني أن شارك أساسيا مع فريقه في هذه المباراة منذ بداية حمله للقميص الأحمر والأزرق.

وعلى الأرجح سيكون الأرجنتيني متواجدا في هذه المباراة منذ البداية، لأنه قد أصبح جزءا لايتجزأ من الفريق الأول. ويشكل هذا الأمر حافزا لميسي، فهو يريد أن يكون ظهوره الأول هذا بارزا حتى تتذكره الجماهيرر الإشبيلية.

بارك سيجدد عقده مع اليونايتد




سوف يقوم لاعب فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، الكوري بارك جي سون بتجديد عقده خلال شهر مارس القادم لمدة أربع سنوات كما أكدت صحيفة The Times، حيث قالت أن الكوري قد وافق على الشروط الشخصية وكافة بنود العقد الجديد رغم أن عقده الحالي ينتهي في يونيو 2010. ويعتبر الكوري لاعبا مهما في تشكيلة السير أليكس فيرغيسون حيث أصبح يفضله على البرتغالي ناني وأحيانا الويلزي رايان غيغز.

بارك جي سون صاحب ال 27 عاما يشكل لاعبا تكتيكيا يعشقه مدرب الريد دفلز السير أليكس فيرغيسون، خاصة وأنه أصبح يلقب باللاعب ذو الرئتين، فهو لايشعر بالتعب أبدا وتراه في جميع مباريات الفريق ينهيها بنفس الريتم الذي بدأه بها. كما أن المدرب أوضح للاعب أنه جزء لايتجزأ من الفريق .

اليوم يتم معرفة مصير بيكهام مع الميلان






يبدو أن النادي جالاكسي الأمريكي يريد أن يحسم أمرنجمه الدولي ديفيد بيكهام حولة مسألة بقائه مع الروسونيري أو العودة يوم الـ 9 من مارس الى الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث طلب النادي الأمريكي من بيكهام و نادي الميلان اتخاذ قرار سريع بهذا الشأن ويكون الرد كأبعد تقدير اليوم الجمعة.



غالاكسي أرسل تحذيرا للميلان أنه لديه مهلة جديدة محددة من أجل بدء المفاوضات اما من أجل التوصل الى قرار جديد أو احترام الاتفاق القديم، و قد قال رئيس رابطة الدوري الأمريكي السيد دون غاربر : " لا يوجد سب واضح حتى تأخذ الأمور وقتا أطول من ذلك،هذا اليوم نريد أن نعرف هل إذا كانو يريدون شراء أو عدم شراء ديفيد بيكهام، لا بد أن نعرف هذا اليوم الجمعة 13 فبرايرلنتمكن من متابعة خططنا المستقبلية لعام 2009".

الحسن ديارا يصف ميسي باللاعب الخبيث




عقب نهاية مباراة المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني الودية بفوز أبناء التانغو بهدفين نظيفين يوم الأربعاء الماضي كانت هناك ردود فعل مختلفة من اللاعبين. وكان من أهمها تصريح لاعب ريال مدريد الحسن ديارا والذي تهجم على الأرجنتيني ليو ميسي قائلا أنه يبكي مثل الطفل الصغير في كل تدخل عليه من طرف لاعبي الخصم، كما أنه وصفه أيضا باللاعب الخبيث حيث يتعمد الظهور بأن التدخل كان قاسيا جدا رغم أنه تدخل عادي يحصل مع أي لاعب كان.

ويوضح ديارا قائلا: "لقد كانت المباراة غاية في الأهمية لي ولبقية زملائي بالفريق.. أعتقد أن بيب غوارديولا نصح ميسي أنه ليس بحاجة للبكاء مثل الطفل الصغير عند أي تدخل واندفاع بدني، لكنه يبدو خبيثا بشكل كبير..".

نوايا بيريز للإنتخابات القادمة




نشرت صحيفة الأس المدريدية تقريرا على صفحاتها اليوم يضم خبرا مفاده أن الرئيس السابق لنادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز قد وجد الصيغة النهائية للوجه الذي سيظهر به في الانتخابات القادمة. ورغم أنه لم يصرح ذلك بنفسه أو لم يتكلم عن ذلك مطلقا وعلنا إلا أن الأس أكدت أنه وضع اللاعبين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا كجزء من وعوده الانتخابية.

كما أن اسم المدرب الجديد قد يكون هو الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وربما أيضا البرتغالي جوزيه مورينهو، أو الفرنسي أرسين فينغر، أو الإسباني رافا بينيتيز، أو ربما الإبقاء على المدرب الحالي خواندي راموس.

ويُذكر أن الانتخابات لم يتم تحديد موعدها بعد انتظارا لقرار الجمعية العامة يوم 29 مارس القادم كما تم الاتفاق على ذلك.

فينغير يمتدح آدامز


يعتقد مدرب فريق أرسنال الانجليزي، الفرنسي أرسين فينغير أن المدرب المقال من تدريب فريق بورتسموث توني آدامز يملك كل المقومات والمواصفات ليصبح واحدا من أفضل المدربين في العالم. كما أنه اعتبر قرار إقالته من منصبه أمرا طائشا من إدارة فريق بورتسموث. وقد تولى توني آدامز مهمة تدري الفريق المذكور خلفا لهاري ريدناب، لكنه لم ينجح في تحقيق نتائج جيدة للفريق، حيث فاز في مبارتين فقط من أصل16 مباراة.

وصرح فينغر عن لاعبه السابق قائلا: "أعتقد أن آدامز يملك كل المقومات ليصبح واحدا من أفضل المدربين في العالم، ولا أعتقد أنه أعطي وقتا كافيا في منصبه التدريبي بفريق بورتسموث.. أعتقد أنهم حينما تعاقدوا معه كانوا متأكدين أنه هو الرجل المناسب، لكنهم اتخذوا قرارا طائشا بإقالته. عندما تمنح مدربا شابا مسؤولية كبيرة كهذه، فعليك أن تمنحه أيضا الوقت المناسب..".

12 févr. 2009

بويول لازال مصابا




لا زالت الشكوك تحوم حول مشاركة قائد فريق برشلونة كارليس بويول بعض تعرضه للإصابة من جديد في آخر مباراة للفريق أمام سبورتينغ خيخون يوم الأحد الماضي ومن ثم غيابه عن مباراة المنتخب ليوم والذي سيواجه فيها منتخب إنجلترا.

وكان صخرة الدفاع الكاتالوني قد أصيب منذ أسبوع وتم تحديد مدة 10 أيام لرجوعه، لكنه رجع قبل الوقت المحدد، مما كان له تأثير سلبي أدى غلى إصابته من جديد على مستوى عضلات الفخذ الأيسر بعد 60 دقيقة لعبها أمام فريق خيخون. ولم يحدد الكادر الطبي للنادي بعد هل سيكون بإمكان اللاعب المشاركة في المباراة القادمة والصعبة أمام ريل بيتيس أم لا.

فارت: ليفربول متخوف من مدريد


من خلال حوار مطول أجرته صحيفة الماركا الاسبانية مع لاعب خط وسط ريال مدريد والمنتخب الهولندي فانرفارت أكد اللاعب أن لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي متخوفون من مواجهة ريال مدريد بعد أسبوعين من الآن في المباراة المرتقبة بدوري أبطال أوربا. وقد أشار فارت إلى أن لاعبي فريقه في حالة رائعة ومستعدين لأي تحد كان، وأنهم يملكون أفضلية العامل النفسي.

وقال الهولندي في تصريح له: "نحن ريال مدريد، وهذا بدوره سبب كافي اخوف لاعبي ليفربول.. ونحن الآن في أفضل حالاتنا لذلك فهي ستكون مباراة كبيرة أمامهم. نحن سنعمل بكل قوة للتأهل للدور الموالي من البطولة ومستعدون أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الكأس الغالية..".

فارت: ليفربول متخوف من مدريد



من خلال حوار مطول أجرته صحيفة الماركا الاسبانية مع لاعب خط وسط ريال مدريد والمنتخب الهولندي فانرفارت أكد اللاعب أن لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي متخوفون من مواجهة ريال مدريد بعد أسبوعين من الآن في المباراة المرتقبة بدوري أبطال أوربا. وقد أشار فارت إلى أن لاعبي فريقه في حالة رائعة ومستعدين لأي تحد كان، وأنهم يملكون أفضلية العامل النفسي.

وقال الهولندي في تصريح له: "نحن ريال مدريد، وهذا بدوره سبب كافي اخوف لاعبي ليفربول.. ونحن الآن في أفضل حالاتنا لذلك فهي ستكون مباراة كبيرة أمامهم. نحن سنعمل بكل قوة للتأهل للدور الموالي من البطولة ومستعدون أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الكأس الغالية..".

إيتو يحقق الفوز للكاميرون




استطاع يوم أمس لاعب فريق برشلونة الإسباني ومهاجمه الكاميروني سامويل إيتو تسجيل هدفين لمنتخب بلاده في المباراة التي انتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 3-1 على منتخب غينيا. وقد استطاع لاعب برشلونة أن يضمن الفوز لمنتخبه بعد أن أضاف هدفين في الدقيقة 57 و 87 مؤكدا قدرته الكبيرة على التسجيل في أي فريق. وللإشارة فإن المباراة انتهب بنتيجة 3-1 لصالح الكاميرون.

وسوف يلتحق إيتو برفاقه في برشلونة مساء اليوم أو صباح الغد للمشاركة في استعدادات فريقه للمواجهة الصعبة أمام ريال بيتيس بالدوري الإسباني لكرة القدم نهاية الأسبوع الحالي.

برشلونة صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في أوربا








يبدو أن برشلونة أصبح أكبر الأندية في القارة الأوربية شعبية نظرا للإمتاع الكروي و النتائج القياسية التي أصبح يحققها مؤخرا، فقد تصدر لائحة 20 فريق و بمعدل قياسي بلغ 44 مليون مشجع، في الحين حل ثانيا ريال مدريد بـ 41 مليون مشجع و ثالث الترتيب بطل أوربا مانشيستر يونايتد بـ 40 مليون مشجع.

و بهذا يبدو بأن النادي الكاتالوني يمر بأزهى أيامه بحيث تعتبر المجموعة الحالية المشكلة للفريق الأفضل في تاريخ النادي بقيادة المدرب الشاب بيب غوارديولا الذي أظهر عكس التوقعات بحسن قيادته لسفينة البلوغرانا و توظيفه للأسماء الموجودة و في ظل الإدارة الممتازة للنادي التي تنتهج خطة عمل تهدف إلى جلب الاستقرار على المدى الطويل و تحقيق الألقاب.

بابتيستا يتحدى الأرسنال








عبر المهاجم البرازيلي جوليو سيزار بابتيستا مهاجم روما عن رغبته الشديدة في مواجهة فريقه السابق الأرسنال ضمن منافسات دور الــ 16 من دوري أبطال أوربا بعد أسبوعين من الآن، حيث قال : " مباراتنا مع الغانرز ستكون رائعة و حماسية و ستعني لي الكثير خصوصا لأنها ستكون ضد أصدقائي القدامى و عندما تحين الفرصة للقائهم سأجتمع معهم في لقاء عائلي.." و أضاف بابتيستا قائلا بأن الأرسنال فريق قوي و شاب و يتطلع دائما إلى الأمام بقيادة الفرنسي أرسين فينغير لكنه لم يخفي حزنه لعدم أخذه لفرصته الكاملة على ملعب الإمارات و قال بهذا الخصوص : " عندما كنت مع أرسنال كنت احتياطيا و هذا لم يجعلني أقدم كل شيء، عكس الوضع حاليا مع روما، و من الرائع أن أعود إلى هناك و أثبت نفسي من جديد كلاعب لفريق روما الذي سأقدم كل ما لدي في الحفاظ على سمعته.."

شاهد قائمة أغنى 10 أندية في العالم






في آخر التقارير من بورصة اللاعبين والأندية، تم تصنيف قائمة أغنى الأندية في العالم و كما العادة لم تشهد تغييرات كثيرة، فقد ظل نادي ريال مدريد الأغنى في العالم ومانشيستر يونايتد الثاني كما انتعشت بورصة نادي برشلونة الذي أصبح ثالث أغنى أندية العالم بعد النجاحات التي حققها النادي في الـ 5 سنوات الأخيرة.



وكما تمت الإشارة في خبر سابق، فإن نادي ريال مدريد منذ قدوم الرئيس السابق للنادي فلورينتينو بيريز انتهج هذا الأخير طرقا وأساليب جديدة في قيادة النادي كونه بطبعه رجل أعمال واقتصادي كبير بحيث استغل اسم النادي في التجارة وجمع بذلك ثروات كبيرة جعلت من النادي الأغنى في العالم الى غاية الآن ونادي القرن بامتياز، من جهة أخرى فالمان يونايتد انتهج نفس الطريقة اضافة الى الألقاب التي حققها مؤخرا كدوري أبطال أوربا الذي أغنى خزائن النادي بموارد مالية مهمة.



اليكم ترتيب الـ 10 أندية الأغنى في العالم :



1- ريـــال مدريـــــد بــ 289.6 مليون جنيه استرليني

2- مانشيستر يونايتد بــ 257.1 مليون

3- بـــرشــــلونــة بــ 244.4 مليون

4- بايـرن ميــونـيخ بــ 233.8 مليون

5- تــشيــــــلــســي بــ 212.9 مليون

6- أرســــنــــــــال بـــ 209.3 مليون

7- لـــيـــفربــــــول بـــ 167 مليون

8- اي سي مـــيلان بـــ 165.8 مليون

9- رومــــــا بــ 138.9 مليون

10- انتـــر مـــيلان بـــ 136.9 مليون

فيرغيسون يرى برشلونة أكابر تهديد لفريقه

تناقلت مختلف وسائل الإعلام الإنجليزية بعض تصريحات مدرب فريق مانشيستر يونايتد السير أليكس فيرغسون والتي أشار فيها إلى أن هدفه الأساسي هذا الموسم هو تحقيق لقب دوري أبطال أوربا للموسم الثاني على التوالي، وأضاف أيضا أنه على أتم الإستعداد للتخلي عن جميع الألقاب المحلية في سبيل الوصول للهدف المذكور.

وأكد فيرغيسون أنه فريق برشلونة كأكبر منافس له في طريق تحقيق اللقب الأوربي حيث قال: "برشلونة يقدم أداءا رائعا هذا الموسم في دوريه المحلي، وأعتقد أنهم سيكونن العائق الأكبر في طريقنا للفوز باللقب الأوربي للمرة الثانية على التوالي..".

البرازيلي إيلانو حزين لعدم انتقال كاكا للمان سيتي

عبر المهاجم البرازيلي إيلانو لاعب نادي مانشيستر سيتي الانجليزي عن خيبة أمله لعدم التحاق نجم الميلان ريكاردو كاكا بصفوف السيتيزنس في الانتقالات الشتوية الماضية، حيث ظهر على محياه علامة الإحباط في المقابلة التي أجراها مع إحدى الصحف الانجليزية حيث قال ايلانو :" أنا حزين لم يأتي ، لأنه كان سيكون علامة فارقة في المجموعة كلها، و كان سيجلب الكثير من الجوانب الايجابية كونه لاعب من طراز عالمي و محترم للغاية، كنا نأمل بأن يلعب معنا لكنه قراره و هو يعرف أكثر من غيره أين سيكون مستقبله.."


كانت هذه كلمات المهاجم البرازيلي إيلانو الذي شارك في المباراة الودية لمنتخبه أمامه المنتخب الايطالي، حيث سجل الهدف الأول لصالح السامبا من لوحة فنية رائعة شارك فيها كل من النجمين روبينيو و رونالدينيو.

كاكا لن يستطيع المشاركة في الديربي




كاكا لن يستطيع المشاركة في الديربي


حتى هذه اللحظة الأخبار التي وصلت من مدينة ميلان وعبر العديد من وسائل الإعلام الإيطالية تفيد بأن البرازيلي كاكا ربما لن يكون بمقدوره المشاركة في الديربي هذا الأسبوع أمام المتصدر فريق انتر ميلان ، لقاء الذهاب انتهى لصالح أي سي ميلان بهدف رونالدينهو ، ولكن غياب كاكا عن الإياب ربما يكون ضربة مؤلمة للسيد انشلوتي وسيستغل المدرب مورينهو هذه الفرصة على أكمل وجه ، وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي من النادي يبين فيه غياب كاكا ولكن كل ما ذكر هو من وسائل الإعلام الإيطالية

ميسي يسجل هدف مجنون في الشباك الفرنسية(شاهد أهداف وصور المباراة)


أثبت الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه العلامة الفارقة ليس فقط في برشلونة بل حتى في المنتخب الأرجنتيني الذي استطاع الفوز في اللقاء الودي على المنتخب الفرنسي بهدفين نظيفين ، سجل الهدف الاول اللاعب غوتييريز في الدقيقة 41 ، وفي الثواني الأخيرة من زمن المباراة تمكن الساحر ليونيل ميسي من تسجيل هدف على طريقته الخاصة ليثبت بأنه الظاهرة القادمة في عالم كرة القدم ، إليكم صور وأهداف المباراة ...

اضغط على الرابط لمشاهدة أهداف المنتخب الأرجنتيني وهدف ميسي

http://forum.hihi2.com/showthread.php?t=10232



صور المباراة

.