14 mars 2009

مارادونا : " إذا أراد ميسي الرقم 10 فسأعطيه إياه "


أخيرا قد يتحقق الأمر بالنسبة للأرجنتيني الصغير ليونيل ميسي، فبعد أن ترك خوان ريكيلمي المنتخب الأرجنتيني بطريقة فاجأت الجميع، صرح ديغو مارادونا مدرب الأرجنتين أن ميسي يمكنه أن يرتدي الرقم 10 لو أراد ذلك .

حيث صرح مارادونا يوم الخميس الماضي أن الرقم 10 في الفريق الآن متوفر لميسي حيث قال " إذا كان الأسد يريد الرقم فهو له ".

وأضاف في نفس الصدد أن الأطفال والشباب يفضلون أن يروا ميسي في القميص رقم عشرة وأنه يعتقد أن اللاعبين بين 19 و 22 سيشعرون بمزيد من الحرية عند منحهم هذه الثقه.

وفي ما يخص ميسي قال مارادونا إنه من المرجح أن يكون قائد الفريق فهو لاعب صديق للكرة وأي لاعب يكون صديقا للكرة يمكنه أن يملك الفريق بأكمله، كما أضاف أن الكرة هي جزء من جسده وهذا ما يريده أي مشجع أرجنتيني وهذا ما يسمكنه من قيادة الفريق.

وأكد مارادونا أن القيادة تمنح الثقه للاعب وأضاف " بصراحة عندما يلعب فإنك تجد كل من في الملعب يهتفون ! ميسي ! ميسي ! حيث تكاد أياديهم أن تتقطع من التصفيق الحار" .

وفيما يتعلق بالتصويت الذي جرى على أفضل لاعبي العالم قال مارادونا إن ميسي بالنسبة له هو أفضل لاعب في العالم وليس كريستيانوا رونالدو.

ليفربول يلقن مانشستر درساّ قاسياّ في الأولد ترافورد


تمكن ليفربول من اكتساح مضيفه مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة مجنونة حيث بدأ مانشستر يونايتد بالتسجيل في الدقيقة 23 من ضربة جزاء تحصل عليها الكوري بارك جي سونج بعد عرقلة رينا حارس ليفربول للاعب الكوري وسجلها كرستيانو رونالدو و لكن المهاجم الأبرز في الدوري الانجليزي حالياّ فرناندو توريس استطاع تسجيل هدف التعادل من خطأ كبير للمدافع الصربي نيمانيا فيديش جعل توريس أمام إدوين فان دير سار فجعل الكرة في شباك صاحب الأولد ترافورد في الدقيقة 28 و قبل نهاية الشوط الأول جاء وقت القائد ستيفن جيرارد الذي تحصل على ضربة جزاء بعد عرقلة الفرنسي إيفرا لقائد الريدز و سجل منها جيرارد الهدف الثاني لأصحاب ملعب الأنفيلد و في ظل خروج لاعبي المان عن مستواهم المعتاد فأن ليفربول أقنع و أمتع و أبدع في الشوط الثاني حتى سجل فابيو أوريليو البرازيلي هدفاّ رائعاّ من ضربة ثابتة على يسار الحارس الهولندي فان ديرسار في الدقيقة 77 وسط توهان كبير من السير أليكس فيرجسون ولاعبي مانشستر حتي جاء وقت الإيطالي أندريا دوسينا الذى سجل هدفاّ فى ريال مدريد في دوري الأبطال هاهو يعود من جديد و يهز شباك مانشستر يونايتد بهدف رابع قاتل في واحدة من أسوء مباريات الشياطين الحمر في تاريخهم و أول فوز لليفربول على مانشستر يونايتد فى الأولد ترافورد فى الخمسة سنوات الأخيرة ليرتفع رصيد ليفربول إلى 61 نقطة و يظل رصيد مانشستر عند 65 نقطة لتعود الحياة في المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز .

الريال يبدع ويمتع في السان ماميس


قدم ريال مدريد عرضاّ طيباّ في السان ماميس أنست جماهيره الأداء السىء في الأنفيلد حيث فاز الريال بخماسية مقابل هدفين ليرتفع رصيد الريال إلى 60 نقطة و يستمر رصيد بلباو عند 31 نقطة .
الريال ظهر بمستوى طيب منذ بداية المباراة عندما سجل روبن هدف رائع بإمكانياته الفردية في الدقيقة الـ 22 من الشوط الاول وعزز جابريل هاينزه أهداف النادى الملكي بكرة رأسية سجل منها ثاني الأهداف فى الدقيقة 34 ولكن نفس اللاعب أحرز هدفاّ في مرماه بالدقيقة الـ 36 و بعدها قام اللاعب يستي بضرب كاسياس حارس الريال و يقوم الحكم سيزار مونيز بطرد يستى ليكون طرد اللاعب منعطف وتحول كبير في المباراة و في الدقيقة 45 أحرز لورينتى هدف التعادل لبلباو بكرة رأسية خدعت الحارس كاسياس لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين و فى الشوط الثاني أستغل ريال مدريد نقص لاعبي بلباو و سرعة روبن في الهجمات وقدرة هونتلار على إحراز الأهداف حيث سجلوا ثلاثة أهداف منهما هدفين لهونتلار فى الدقيقتين 41 و 63 و هدف لإيجواين من ضربة جزاء أثر عرقلة مارسيلو فى الدقيقة 84 لينتهى اللقاء بخماسية مدريدية تمتع جمهور النادي الأبيض و تنسيهم جزء من أحزان الخروج المبكر من دوري الأبطال

اليوفي يداوي جراح الأبطال بالفوز في الكالشيو


حقق اليوفينتوس الفوز الثامن عشر له في الكالشيو هذا العام على بولونيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت في تورينو ليرتفع رصيد اليوفينتوس إلى 59 نقطة بفارق 4 نقاط عن الإنتر و افتتح غابي مودنغايي أهداف اللقاء فى الدقيقة 25 محرزا ّ هدف بولونيا الوحيد فى المباراة و لكن اليوفينتوس أنتفض بعد هدف غابي وتعادل فى الدقيقة 49 بهدف نجم بافاريا السابق حسن صالح حمذيش وأحرز سيباستيان جوفيينكو هدف الأسبقية للسيدة العجوز في الدقيقة 71 و في الدقيقة 75 جاء دور القائد أليساندور دلبيرو فى قول كلمته فى المباراة بتسجيله هدف قتل المباراة بطريقة مهارية مميزة من دلبيرو كابتن اليوفينتوس الذي أضاف الهدف الثاني له والرابع لليوفينتوس فى الدقيقة 88 ليداوي بها لاعبي اليوفينتوس جراح الخروج المبكر من دوري الأبطال الأسبوع الماضي أمام شيلسى .

ميلان يريد التوقيع مع ماكسويل مدافع الإنتر


يبدو أن الميلان يريد استغلال الفراغ الحاصل بين المدافع البرازيلي ماكسويل و ناديه إنتر ميلان الإيطالي و التعاقد معه على حسب ما نشرت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت على صفحاتها الأولى، بحيث أن اللاعب تم استبعاده من تشكيلة الإنتر الاساسية بسبب المشاكل الكثيرة التي حدثت له مع المدرب جوزيه مورينيو، و الذي اصبح يفضل عليه النجم الصاعد ديفيد سانتون مما أدى الى عدم تجديد عقده مع النيراتزوري.

و يجذر بالذكر أن ماكسويل ليس أول لاعب كبير ينتقل من إنتر ميلان الى الميلان أو العكس، لكن في حال الإنتقال سيثير ذلك ضجة كبيرة في الوسط الرياضي الإيطالي.

رادوي الهلال يدخل اهتمامات الإنتر


أصبح لاعب منتخب رومانيا و كابتن نادي ستيوا بوخارست سابقاّ ولاعب الهلال السعودي حالياّ ميريل رادوي واحداّ من ضمن اللاعبين الذين دخلوا اهتمامات الإنتر للموسم المقبل و ذلك بسبب عدم اقتناع مورينهو باللاعب البرازيلي ماكسويل الذي يلقي اهتمامات من اليوفينتوس و يفكر مورينهو في جلب لاعب يستطيع اللعب في مراكز متعددة مثل رادوي الذي يبلغ من العمر 27 عاماّ و يستطيع اللعب في مراكز متعددة كالدفاع و الظهير الأيمن ومحور الوسط .

يذكر أن رادوي لديه عقد لثلاث سنوات قادمة مع الفريق الهلالي مقابل 1.2 مليون يورو سنوياّ للاعب و 5 مليون يورو لستيوا و كذلك الهلال يحتاج لمجهودات اللاعب في دوري أبطال أسيا لهذا العام ..

فيرديناند يدافع عن أخطاء فيديش


دافع المدافع العملاق ريو فرديناند عن أخطاء زميله الصربي في قلب الدفاع نيمانيا فيديش التي كان لها أثر كبير في النتيجة الكبيرة وهزيمة مانشستر برباعية على ملعب الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر حيث قال ريو أن فيدا واحداّ من أبرز لاعبي مانشستر هذا الموسم و صاحب مستوي ثابت منذ قدومه للمان منذ عامين و جميع لاعبي العالم تخطأ ولذا يجب أن لا نلومه على الخطأ اليوم بل يجب أن نسانده وندعمه للعودة لمستواه المعتاد .

أما بالنسبة لخسارة اليوم قال قائد دفاع المانيو خسارة أي مباراة لنا تعتبر نتيجة مخيبة للآمال لكن النتيجة الكبيرة ضاعفت من سوء الخسارة لكن علينا ألا نستسلم للهزيمة بل يجب أن نستفاد منها فالهزيمة اليوم ستجعلنا لن نرضي على أنفسنا مهما قدمنا و فوزنا ببطولات هذا الموسم لقد خسرنا اليوم و لكن سنستفاد من الخسارة بجعل هذه المباراة يقظة لنا عندما نتكاسل أو نرضي عن أنفسنا ومن الآن سنجهز أنفسنا للقاء فولهام الأسبوع المقبل سننظر إلي الأمام وليس إلى الخلف

بنيتيز يمتدح لاعبي ليفربول


الفوز رقم 100 لرفائيل بنيتيز كان له طعم خاص حيث كان مع الغريم والمنافس التقليدي على ملعبه بالأولد ترافورد وكانت النتيجة اكتساح برباعية مقابل هدف وحيد حيث تفوق لاعبي ليفربول علي أرضية الملعب في جميع النواحي البدنية و التكتيكية والفنية أمتدح بنيتيز لاعبيه على الفوز الذي يعتبر أكبر فوز لليفربول فى الأولد ترافورد منذ الفوز ب 5/2 في عام 36/37 حيث قال بنيتيز في المؤتمر الصحفي أنا في منتهي السعادة للاعبين و للجماهير وللنادي فمبارياتنا مع اليونايتد سواء في ملعبنا أو خارجه دائما ما تكون صعبة لكن عندما تهزم مانشستر بأربعة على ملعبه فيجب أن تكون في غاية الفرحة بذلك فالأجمل أن تفوز بالنقاط الثلاثة مصحوباّ بالأداء الممتع والرائع وعلى فريق قوي ومميز مثل مانشستر استطعنا إيقافهم في الوسط و سيطرنا على الملعب بإغلاق المساحات أمامهم و حققنا الفوز الكبير الثاني في أقل من أسبوع بعد الفوز على ريال مدريد برباعية أخري فى دوري الأبطال الثلاثاء الماضي .

أرشفين يقود الأرسنال للفوز على الروفر شاهد أهداف وصور اللقاء


قاد الروسي أندريه أرشفين كتيبة المدفعجية للفوز بأربعة أهداف نظيفة على بلاكبيرن روفرز في الأسبوع الــ 29 من الدوري الانجليزي حيث أفتتح الروسي أهداف اللقاء فى الدقيقة الثانية من تمريرة من الجناح الأيمن السريع والكوت في الشوط الأول و في الدقيقة الــ 65 من عمر اللقاء يسجل أندريه أرشفين أجمل أهداف المباراة وواحداّ من أجمل أهداف الأسبوع الـ 29 من خلال فاصل مهاري يمر من مدافع الروفرز داني سيمبوسن من الرواق الأيسر و ينفرد بحارس الروفرز بول روبنسون و يسددها من زاوية ضيقة محرزاّ ثاني أهداف الأرسنال فى المباراة و فى الدقيقة الـ 85 أحرز الإيفواري إيمانويل إيبوه ثالث أهداف الأرسنال من متابعة لتسديدة أرشفين المرتدة من الحارس بول روبنسون و فى الدقيقة الـ91 يسجل إيمانويل إيبوه هدفه الثاني له فى المباراة والرابع للأرسنال من ضربة جزاء ليرتفع رصيد الأرسنال إلي 52 نقطة ويظل رصيد بلاكبيرن روفرز عند 30 نقطة .

أرسينال X بلاكبيرن روفرز


إضغط هنا لمشاهدة أهداف الأرسنال

كابيلو : " الكرة الإيطالية فقدت هيبتها بين مثيلاتها "


بعد الفشل الذريع الذي أصاب الكرة الإيطالية عقب خروج ممثليها من دوري أبطال أوربا البطولة الأغلى في القارة، أكد المدرب الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بأن الكرة الإيطالية فقدت هويتها و هيبتها على أرضية الملعب، بعد أن أقصيت ثلاث فرق إيطالية عن طريق فرق إنجليزية.

كابيلو يدرك بأن خروج اليوفي،إنتر ميلان و روما من هذا الدور يعتبر ضربة قاضية لكرة القدم الإيطالية، بحيث لم يتواجد أي ناد إيطالي ضمن أحسن 8 فرق في القارة العجوز. و قال كابيلو بهذا الصدد : " بإمكان الكرة الإيطالية أن تنتفض إذا أرادت أن تسترجع مستواها المعهود على المستوى الأوربي لذا عليها أن تقتدي بالكرة الإنجليزية التي تعتمد على المرونة و السرعة" .

بنزيما يعلن بقائه مع ليون


صرح مهاجم ليون كريم بنزيما قبل تدريبات فريقه الأخيرة أنه يريد الاستمرار مع فريقه ليون لموسم آخر، لينفي بذلك الشائعات التي ربطته بالانتقال إلى كل من برشلونة، ريال مدريد، الإنتر و الميلان، رغبة منه في البقاء لمدة أطول في البلد الذي نشأ فيه بقوله : " أريد حقا البقاء في ليون، فما زال الكثير لأتعلمه هنا، فالجميع يقدم لي الدعم للتطور، خصوصا أنه ما زال لدي سنوات كثيرة كلاعب كرة قدم، لذا لن أغادر ليون الموسم القادم..".

كما أبدى كريم أيضا حزنه الشديد جراء الإقصاء من دوري الأبطال، لكنه وعد الجماهير بأن الفريق سيقدم أداء أفضل خلال الأسابيع القادمة.

وكيل أعمال تشيك يؤكد اهتمام البارسا


أكد وكيل أعمال الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي أن نادي برشلونة الإسباني بالفعل مهتم بالحصول على خدماته ابتداءا من الموسم القادم، لكنه ذكر في نفس الوقت أن الأمر شبه مستحيل ان يتحقق في ظل المعطيات الحالية بالفريق. يقول بافيل زيغا حول موكله:

"نحن نعلم أن برشلونة يريد الحصول على خدمات تشيك، لكنه سعيد جدا هنا في تشيلسي ويمتلك عقدا جيدا لا يجعله يفكر في الخروج من لندن.. هو حاليا يدرس اللغة الإسبانية، ولكن هدفه من ذلك هو تعلم اللغات الأجنبية كما كان دائما يفعل.. بيتر ينتظر مولودا جديدا من زوجته، وهي من بين الأسباب التي تجعل خروجه من لندن أمرا شبه مستحيل، وهذا ما أتوقعه أيضا..".

سيلفا يرفض اليوفي


فند دافيد سيلفا لاعب نادي فالينسيا الإسباني كل التقارير التي ربطته مؤخرا بانتقال محتمل إلى نادي اليوفنتوس الإيطالي نهاية الموسم الحالي مؤكدا أن لن يغادر إسبانيا في الوقت الراهن. كما أن سيلفا شدد على أن النادي كان وفيا معه لمدة طويلة وقد اتى الوقت الذي يظهر فيه ولاءه الشخصي للنادي. وقال سيلفا في رده على صحيفة الغازيتا ديلو سبورت التي كشفت أن مسؤولي اليوفي قد اجتمعوا مع موكله خلال هذا الأسبوع:

"إنه ليس بالأمر الصحيح أني أخبرت أحد وسائل الإعلام الإيطالية أني أريد اللعب لليوفي أو الفوز بلقب دوري الأبطال معهم أو مع أي فريق ثاني.. فالينسيا دائما اظهرت ولائها لي، والآن جاء دوري لأقوم بالمقابل واتحمل جزءا من المسؤولية تجاه الأمر.. أتمنى من الجماهير أن تنسى كل ماقيل وأن تأتي اليوم لتشجيع الفريق فهو بحاجة ماسة لهم..".

تشكيلة القمة الإنجليزية مانيو - الليفر


ملعب الأحلام، الأولدترافورد سيكون مسرحا لمباراة القمة الإنجليزية التي تجمع بين الغريمين التقليديين في إنجلترا، مانشيستر يونايتد و ليفربول وذلك ضمن مباريات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز..

فريق مانشيستر يونايتد يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال على حساب الإنتر، ويريد أن يكمل الفرحة بأهم فوز في الدوري.. الريد دفلز سيبحثون كالعادة عن الفوز وتعزيز مركزهم في الصدارة مع اقتراب نهاية الدوري بعد 11 مرحلة.

يحل الضيوف بملعب الأولدترافورد وهم منتشون بالفوز الكبير على ريال مدريد بدوري الأبطال ويأملون في الإطاحة بكتيبة السير اليكس فيرغيسون وتقليص فارق السبع نقاط بينهما، مما يعني عودة الأمل ولو بشكل نظري للفوز بلقب البريميير ليغ.

إليكم تشكيلة المباراة المتوقعة:

ليفربول:

ريينا

أوريليو - سكيرتل - كاراغر - أربيلوا

ماسكيرانو - جيرارد - ألونسو

رييرا - توريس - كاوت

===========================

مان يونايتد:

فاندرسار

إيفرا - فيديتش - فيرديناند - أوشيه

غيغز - سكولز - كاريك - رونالدو

بيرباتوف - روني



ملاحظة: التشكيلة متوقعة وقد يطرأ عليها تغيير بسيط قبل المباراة.

برشلونة مهتم بالتعاقد مع توريس


أشارت صحيفة الدايلي ميل البريطانية المشهورة بمصداقيتها إلى أن النينيو مهاجم نادي ليفربول أصبح هدفا لفريق برشلونة الإسباني للموسم القادم. كما أكدت أن النادي الكاتلوني سيشن هجوما قويا لخطف اللاعب بعد نهاية الموسم الحالي والذي طالما كان هدفا له حتى قبل أن ينتقل إلى ليفربول. لكن هذا الإنتقال مرهون بمستقبل الكاميروني سامويل إيتو الذي لازال معلقا لحد اللحظة.

المهاجم الكاميروني لم يقبل بعد للدخول في مفاوضات لتجديد عقده الذي ينتهي الموسم القادم، وبدون توصل الطرفين إلى اتفاق نهاية الموسم الحالي فإن البلوغرانا قد يضطر إلى بيعه وبالتالي شراء مهاجم آخر من نفس النوعية.. وقد ترددت أسماء كثيرة لخلافة الكاميروني لكن سيتم تفضيل أصحاب الجنسية الإسبانية من بينها، وعلى رأسها فيرناندو توريس ودافيد فيا.

تشكيلة أرسنال أمام بلاكبيرن


يعود فريق أرسنال من جديد للصراع على مركز ضمن الأربعة الأوائل فيما تبقى من مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث سيستقبل اليوم فريق بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الخامس عشر بالترتيب. ويحتل الغانرز المركز الخامس خلف أستون فيلا بثلاث نقط، لذلك يريد أرسين فينغير الفوز في المباريات القادمة لتفادي أي سيناريو قد يجعل فريقه خارج دوري أبطال أوربا الموسم القادم..

الأخبار السعيدة للفريق الأحمر هي عودة لاعبه المتألق ثيو والكوت بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وقد شارك في المباراة السابقة أمام روما بدوري الأبطال حيث فاز الفريق بركلات الجزاء الترجيحية..

إليكم تشكيلة الغانرز المتوقعة:

ألمونيا

كليشي - غالاس - توريه - سانيا

نصري - سونغ - دينيلسون - والكوت

بيرسي - إيدواردو



ملاحظة: التشكيلة متوقعة وقد يطرأ عليها تغيير بسيط قبل المباراة.

مورينهو: كل الإيطاليين سعيدون بإقصاء الإنتر


صرح مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي، البرتغالي جوزيه مورينهو أن كل الإيطاليين سعيدون بإقصاء فريقه من دوري أبطال أوربا على يد مانشيستر يونايتد. وقال مورينهو لقناة الراي الإيطالية: "كل إيطاليا الآن سعيدة بخروجنا من الأبطال.. لكني لاأهتم لذلك". وتابع حديثه قائلا:

"أنا لست غاضبا، فقط حزين.. لأننا لم نمتلك الحظ اللازم للفوز بالمباريات الكبيرة مثل هذه المباراة.. وأنا آسف لأننا لن نسطيع تحقيق هذه البطولة هذا الموسم.. عل كل حال، لازال هناك الإسكوديتو، وهو لقب يتوجب علينا الفوز به الآن. ".

غوارديولا يطلب ثلاث تعزيزات


خلال الإجتماعات التي قام بها المجلس الإداري للنادي الكاتلوني وخاصة تلك التي تمت بين السكيرتير التقني للنادي تشيكي بيغرستين ومدرب الفريق الأول بيب غوارديولا تأكد أن هذا الأخير طلب ثلاث تعزيزات للفريق للموسم القادم مقابل خروج لاعبين غير مرغوب فيهما. وكانت طلبات غوارديولا التعاقد مع حارس مرمى، لاعب جناح أيسر، ورأس حربة.. لكن تشيكي أخبر أنا النادي يستطيع فقط توفير المال لصفقتين، والصفقة الثالثة تتوقف على عائدات اللاعبين المرغوب في بيعهم.

في حال التعاقد مع حارس مرمى جديد سيكون جوركيرا هو المغادر الأول من الفريق، وسيتبعه أيضا اللاعب البيلاروسي أليكساندر هليب أيضا بعد أن طلبته العديد من الأندية على رأسها بايرن ميونيخ.. وكذلك هناك إمكانية لخروج بعض اللاعبين الآخرين مثل إيتو وبويان وغوديونسون..

وقد أعد تشيكي لائحة بأسماء اللاعبين المرغوب في جلبهم سيتم مناقشتها لاحقا مع غوارديولا، ومن بين تلك الأسماء: في حراسة المرمى هناك بيتر تشيك، دييغو لوبيز، في الجهة اليسرى هناك ريبيري وسيلفا، وبالهجوم هناك فيرناندو توريس، فيا، بنزيمة..

خواندي راموس: لن نستسلم


الفريق الآن مرتاح بعد مباراة دوري الأبطال، فمن الناحية البدنية كل شيء على أحسن مايرام، لكن من الناحية النفسية ليست الأمور كذلك.. ورغم ذلك فأنا مقتنع أن الفريق سوف يحقق الفوز في المباراة وسوف نواصل الضغط على برشلونة، فنحن لن نستسلم وسنقاتل حتى آخر دقيقة في الليغا..

مباراة بيلباو صعبة، لكننا قادرون على الفوز بنقاطها الثلاث، والمباريات السابقة تؤكد قدرتنا على الانتصار في هكذا تحدي.. وعلينا تقديم مباراة كبيرة لأن المنافس فريق مثير خاصة على أرضه..".

هكذا تكلم مدرب نادي ريال مدريد، المانشيغو خواندي راموس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أمام أتليتيك بيلباو..

تشكيلة اليوفي أمام بولونيا


يستضيف فريق اليوفينتوس على ملعبه وأمام جماهيره فريق كالياري ضمن الجولة الـ 28 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم، ورغبته كبيرة في تحقيق فوز مهم يعيد البسمة إلى وجه الجماهير الحزينة بسبب الخروج من دوري أبطال أوربا على يد فريق تشيلسي الإنجليزي، وكذلك من أجل تقليص الفارق بين المتصدر الإنتر مؤقتا الى 4 نقاط قبل أن يخوض هذا الأخير مباراته يوم الأحد ضد فريق فيورينتينا.



و يدخل المدرب الإيطالي رانييري المباراة وهو منقوص من عدة لاعبين لعدة اسباب، وابرزهم نيدفيد، كامورانيزي، سيسوكو، أماوري وتريزيغه، لتبقى مسؤولية قيادة خط المقدمة للقائد المخضرم ديل بييرو .



إليكم تشكيلة المباراة :



بــوفون



مولينارو ــ كـيـليـني ــ ميلبيرغ ــ غريغيرا



جيوفينكو - تياغو ــ بولسن - صالحميديتش


ديل بييرو ــ ياكوينتا



ملاحظة: التشكيلة متوقعة وقد يطرأ عليها تغيير بسيط قبل المباراة

تشكيلة فالينسيا أمام ريكرياتيفو


يدخل فريق فالينسيا مباراته ضد فريق ريكرياتيفو ضمن الأسبوع الـ 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم وأمله كبير في مصالحة الجماهير المستاءة من النتائج المحققة مؤخرا، بحيث أصبح الفريق يحتل المرتبة الـ 8 قبل 12 جولة من نهاية الدوري لهذا الموسم، و أصبح بذلك بعيدا عن الوصول الى أحد المراكز المؤهلة الى البطولات الأوربية.



وسوف يسعى الخفافيش لمفاجئة الضيوف رغم أنه يفتقد ديفيد فيا الهداف والقناص الأول المصاب والمنقذ في الأوقات الصعبة. و الى جانب ذلك يذكر أن النادي جدد الثقة في المدرب الشاب أوناي إيمري وستكون المباراة بالنسبة له بمثابة تأكيد منه أنه يستحق قيادة الفريق وإنقاذ الموسم على الأقل بالوصول الى أحد المراكز المشرفة خصوصا ان المباراة ستقام على المستايا.



إليكم تشكيلة المباراة :



سيزار



موريتي ــ أليكسيس ــ مارتشينا ــ ألبيول



م.فيرنانديز ــ ألبيلدا



سيلفا ــ ماتا ــ ميتشيل



موريينتيس

سانشيز: سنهزم برشلونة


تحدث المكسيكي هوغو سانشيز مدرب نادي ألميريا الإسباني لكرة القدم وأسطورة الريال السابقة عن مباراة فريقه القادمة أمام برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم والمرشح الأول لحد اللحظة للفوز به. وأكد سانشيز أن فريقه سيكون بالمرصاد لحظوظ برشلونة بالفوز، وسوف يجعله يعود أدراجه إلى الكامبنو متخليا عن ثلاث نقط..

يقول سانشيز: "لدينا العزيمة والقوة وكل الإمكانيات التي تجعلنا نفوز يوم غد على ملعبنا، ومفتاح انتصارنا سوف يكون التركيز الكبير منذ أول دقيقة من المباراة.. بكل تأكيد مهمتنا لن تكون سهلة لأننا نلعب أمام خصم يمتلك تشكيلة مميزة من اللاعبين التي تستطيع أن تحدث الفارق، لكننا نؤمن بحظوظنا كذلك..هذه المباراة واحدة من المباريات التي يكون المرء تواقا لخوضها، لقد فعلت ذلك سابقا كلاعب، والآن سأفعلها كمدرب..".

ليون يرغب في ضم دييغو ميليتو


بعد عودته الناجحة إلى غمار الدوري الإيطالي لكرة القدم ساهم مهاجم نادي جنوى الإيطالي، الأرجنتيني دييغو ميليتو في قيادة فريقه نحو مراكز متقدمة في ترتيب الدوري المحلي بتسجيله الكثير من الأهداف الحاسمة.. وقد أصبح بذلك هدفا للعديد من الفرق الأوربية الكبرى من أهمها نادي أوليمبيك ليون الفرنسي.

وذكرت بعض التقارير نشرتها صحيفة التوتو ميركاتو أن نادي ليون يرى ميليتو خير بديل لكريم بنزيمة المتوقع خروجه في الصيف القادم رغم الأخبار القائلة ببقائه لموسم آخر.. وستكون فرصة ليون بالظفر بالأرجنتيني كبيرة خاصة أنه لن يمانع من الإنتقال إلى فريق يشارك في منافسات دوري أبطال أوربا..

13 mars 2009

تشكيلة ريال مدريد أمام بيلباو


بعد الإقصاء من دوري الأبطال وخيبة الأمل الكبيرة التي مني بها الفريق على الانفيلد هاهو ريال مدريد يحل ضيفا على ملعب أنفيلد آخر، ملعب نادي أتليتيك بيلباو الباسكي، السان ماميس وذلك في إطار مباريات الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم..

النادي الملكي سوف يقاتل من أجل تحقيق الفوز اليوم وذلك لتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط بينه وبين المتصدر برشلونة قبل أن يلعب هذا الأخير يوم غد الأحد أمام ألميريا.. وقد شدد خواندي راموس على لاعبيه للفوز بهذه المباراة حيث وصفها بمباراة الموسم، فلم يعد للفريق أي بطولة ينافس فيها سوى الدوري المحلي، وأي تعثر جديد يعني خروجه من الموسم بخفي حنين..

إليكم تشكيلة الفريق المتوقعة:

كاسياس

هاينزه - ميتزيلدر - بيبي - راموس

ديارا - شنايدر

مارسيلو - هيغوايين

راؤول - هونتيلار



ملاحظة: التشكيلة متوقعة وقد يطرأ عليها تغيير بسيط قبل المباراة.

هيدنيك : لن أستمر في شيلسي


هيدنيك مازال يصر على أن ايامه فى ستامفورد بريدج قاربت من الإنتهاء و أنه فى يوم 30 مايو المقبل سيكون ملكاّ فقط للمنتخب الروسي و يرحل عن لندن و لكن إدارين البلوز يحاولون إغراء المدرب الهولندي بكل الطرق حيث حقق نجاحات كبيرة منذ قدومه خلفاّ للبرتغالي لويس فيلبي سكولارى حيث حقق هيدنيك 7 مباريات فوز من 8 مباريات مع شيلسي ولكن هيدنيك تحدث عن تناول الصحف الهولندية والإيطالية والروسية إغراءات إداري شيلسى له حيث قال سأخرج يوم 30 مايو من لندن

ميكيل مطلوب في الميلان


تشير تقارير إيطالية أن لاعب وسط شيلسى جون أوبي ميكيل مطلوب في الميلان حيث لمحت إدارة الميلان إلى إمكانية جلب لاعب الوسط النيجيري وذكرت الصحف الإيطالية أن هناك مبعوثين من السان سيرو توجهوا إلى تورينو لمتابعة لقاء شيلسي و اليوفينتوس لمشاهدة اللاعب عن قرب وكان تقييم المبعوثين أن اللاعب يستحق الوجود في السان سيرو من الموسم المقبل حيث قدم جون اوبى مباراة مميزة أمام السيدة العجوز .
ميلان مستعدة لدفع 65 ألف يورو كراتب أسبوعي للاعب من أجل قدومه للفريق وكذلك فالميلان على أعتاب تقديم عرض رسمي للبلوز من أجل ضم اللاعب فى الميركاتو القادمة .

تشكيلة بنيتيز للقاء مانشستر


سيعود الأسباني البرتو ريرا من جديد الى المشاركة مع ناديه بعدما غاب عن لقاء دوري الأبطال أمام ريال مدريد بسبب الإيقاف و سيعود كذلك المدافع دانييل أغير بعد شفائه من الإصابة في الظهر سيستمر غياب الإسرائيلي يوسي بن عيون عن المباراة بسبب الإصابة في عضلة أوتار الركبة و أعلن رفائيل بنيتيز قائمة المباراة باحثاّ عن الفوز رقم 100 له مع ليفربول و القائمة هي :

حراسة المرمي : رينا , كافلييري

الدفاع : أوريليو , سكرتيل , كاراجر , هيبيا , أربيولا , دوسينا , انسوا

الوسط : بابل , ماكسيرانو , جيرارد , الونسو , لوكاس , ريرا , نبيل الزهار , جاي سبيرينغ

الهجوم : ديرك كاوت , توريس , دفيد نغوغ

المحكمة الرياضية تغرم الإنتر


حكمت المحكمة الرياضية الاتحادية حكماّ بغرامة الإنتر مبلغ 15 ألف يورو بسبب ما حدث في ديربي ميلان على ملعب الجوسيبي مياتزا وكذلك نفس الغرامة الى جروسيتو حيث أدانت المحكمة كلا من نادي الإنتر وجروسيتو وسيتعين على الإنتر دفع الغرامة في مدة أقل من شهر و لا يحق له تقديم استئناف على الحكم .
في حين أخر اعلن الحارس إيمانويل فيفيانو الذي يملك الإنتر نصف عقده بأنه يفكر في إثبات ذاته في بريشيا حالياّ و لا يعرف مصيره عندنا تنتهي إعارته .

قائمة اليونايتد للقاء ليفربول


أعلن السير أليكس فيرجسون قائمة فريقه للقاء ليفربول غدا فى الساعة 12.45 توقيت جرينتش 3.45 توقيت مكة المكرمة على ملعب الأولد ترافورد ملعب المان في الأسبوع الـ 29 من الدوري الانجليزي تحت قيادة الحكم الان وايلي وجاءت القائمة كالتالي :

حراسة المرمي : فان دير سار , فوستر , كوسوتشاك

الدفاع : جون أوشيه , ريو فيرديناند , فيديش , إيفانس , ايفرا , أيكيرسيلي , فابيو

الوسط : رونالدو , ناني , فليتشر , جيبسون , كاريك , اندرسون جيجز , سكولز , بارك

الهجوم : روني , تيفيز , بيرباتوف ويلباك .

تحضيرات البرسا لألميريا شاهد صور التدريبات


تغيب الحارس جوركيرا عن تدريبات برشلونة بسبب الإصابة بانتفاخ فى الأربطة الداخلية للكاحل الأيسر سيغيب على أثرها عن مباراة الميريا وسيحتاج للعلاج لفترة من 7 إلى 10 أيام وقبل بداية التدريبات اليوم قام اللاعب سيرجيو بوسكيت بارتداء قفازات حراسة المرمي و سدد بويات وفيكتور سانشير العديد من الكرات علي اللاعب حتى بدأ التدريب رسمياّ بتجمع اللاعبين فى وسط الملعب رقم 1 فى المدينة الرياضية للاستعداد لمباراة ملعب ميديتريانو ملعب الميريا حيث سيسافر اللاعبون يوم الأحد يوم اللقاء إلى الميريا لخوض اللقاء .
على جانب أخر أعرب دانيل ألفيس عن سعادته إختياره من قبل دونجا فى قائمة منتخب السامبا و ذكر أن عليه تحديات كثيرة الفترة المقبلة حيث ذكر أن غوارديولا أخبر الفريق بأن عليهم جميعاّ العمل بجدية وبتركيز فى كل البطولات وكذلك دونجا مدرب منتخب البرازيل الذي يأمل فيه الكثير في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم في جنوب أفريقيا .

صور تدريبات البرسا

قائمة الريال للسان ماميس شاهد صور التدريبات


من المتوقع أن يشارك ميتزلدر كأساسياّ بالغد أمام بلباو في لقاء الأسبوع الـ 27 من الليجا وذلك بسبب غياب كانافارو للإصابة وسيعود فوبير مرة أخرى للقائمة الفريق وكذلك كلاس يان هونتلار الغير مقيدين في تشكيلة الريال في دوري الأبطال كما أن القائمة خلت من جوتى المصاب و جاجو الموقوف .
وعن تعليقه عن لقاء بلباو صرح لاس ديارا ان الريال لم يموت وسيظهر ردة فعله كبطل فى السان ماميس بالغد و قال غداّ سنثبت أننا ريال مدريد .

قائمة ريال مدريد المستدعاة للقاء بلباو :

الحراسة : كاسياس ، دوديك
الدفاع : بيبي، راموس ، مارسيللو، هاينزة، توريس ، متذلدر
الوسط : روبن , شنايدر، لاس ، فارت، ، باريخو, فوبيرت
الهجوم : راؤول , هيجواين , هونتلار، سافيولا


شاهد صور التدريبات

اليونايتد يخفي تصريحات روني ضد الليفر


حاول نادي المان يونايتد بشكل مثير فرض الصمت على نجم الفريق واين روني بعد أن أعلن أنه يكن كرها عميقا لفريق ليفربول، بحيث أن اللاعب قال بعض الكلام الذي من شأنه إشعال فتيل الحرب بين الناديين و الدخول في مشاكل لا يحمد عقباها و لا تصل الى قيمتهما على المستوى العالمي، فقد قام المسئولون في المان يونايتد بشطب تصريحات روني من على صفحات الموقع الإلكتروني للنادي رؤية منهم بأن هذا الكلام سيسبب الاحتقان بين أنصار الفريقين.

و يرجع سر كراهية روني لنادي ليفربول هو أنه مشجع لفريق ايفرتون العدو اللدود للريدز، بقوله : " كنت دائما أكره ليفربول، و هذا لم يتغير أبدا..".

زيدان : جيرارد أفضل لاعب في العالم


أثناء زيارته للقاء الهام بالغد بين مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الانجليزي صرح زين الدين زيدان النجم الكبير أن ستيفن جيرارد هو أفضل لاعب فى العالم وليس كرستيانو رونالدو فالأسطورة المدريدية زيدان شاهد فريقه السابق وهو يهزم برباعية نظيفة أمام ليفربول فى الأنفيلد و يصبح مجموع المباراتين بخمسة أهداف مقابل لاشيء لنادي زيدان السابق وسجل ستيفن جيرارد هدفين فى النادى الملكي حيث قال زيدان عن قائد ليفربول أنه أفضل من كرستيانو رونالدو فى جميع النواحي وهو أفضل لاعب فى العالم هذا العام .
أضاف زيدان بأنه لا يمتلك الشهرة الإعلامية لليونيل ميسي أو كرستيانو رونالدو لكنه أفضل منهم فأن لم تمتلك لاعب مثل ستيفن جيرارد يحرك الفريق بأكمله ستخسر كثيراّ ويؤثر على فريقك بالكامل حيث أننا عندما فوزنا بالدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ذكرنا ان كلود مكاليلى هو أهم لاعب في الفريق حيث فيجو و راؤول و رونالدو لم يستطيعوا فعل ما فعلوه بدون وجود لاعب بقيمة مكاليلى فى وسط الفريق لاعب مشابه لستيفن جيرارد في وسط الملعب .

أكمل زيدان حديثه عن ستيفن جيرارد وقال هو ممر جيد وصانع لعشرات الأهداف ومسجل أهداف كثيرة والأهم من ذلك أنه يعطى اللاعبين الذي حوله ثقة كبيرة في التحرك واللعب ببساطة فهو يمتلك في الكرة الشيء الذي لا يمكن للاعب أخر أن يتعلمه فهي مهارات ربانية ولد يمتلكها .

كحيلان يخاطب جمهور العالمي


وجه الأمير فيصل بن تركي كلمات لجماهير النصر قبل المباراة الهامة غداّ أمام الشباب فى كاس الأمير فيصل بن فهد فى الساعة 8.25 بتوقيت المملكة ويقود المباراة الحكم السويسري ستيفان ستورد حيث قال كحيلان لجمهور العالمي :
أنتم الداعم الأكبر للفريق دائماً وغداً نصرنا سيواصل بإذن الله خطواته مع البطولات..
ونجومكم يحتاجون لوقفاتكم المشهودة ورؤيتنا لكم بالمدرجات مصدر إعتزاز وفخر لنا جميعاً
كما انها دافع لنجومنا للبذل والعطاء.
فكونوا كما أنتم فرسان رهان للنصر دائماً
واجعلوا مدرجات استاد الملك فهد الدولي تمتلي بكم فأنتم تمثلون اللاعب الأول في المباراة

ألبيول يتعهد بفعل المستحيل للبقاء مع فالينسا


أكد قلب دفاع فريق فالينسيا راؤول ألبيول أنه بصدد رفض العروض المقدمة من ليفربول و أرسنال و ذلك من أجل البقاء مع فريقه فالينسيا رغم الصعوبات المالية التي يواجهها النادي و أنه في حال خروجه فلن يكون القرار بيده، فصاحب الـ 23 عاما يربطه عقد بفالينسيا حتى عام 2011، بشرط جزائي لفسخ العقد يبلغ الـ 50 مليون يورو.

و قد أفادت التقارير القادمة من داخل النادي الإسباني بأن الإدارة مستعدة للتفاوض مع أي جانب يقترح عرضا يصل الى 13 مليون جنيه استرليني، لذا ربما يكون أحد المغادرين رفقة كل من ديفيد فيا و ديفيد سيلفا خلال الانتقالات القادمة رغم أنه أعلن أنه مستعد لفعل المستحيل للبقاء مع فالينسيا إضافة إلى أنه يريد إنهاء مسيرته الرياضية على المستايا .

ليفربول الأفضل في دوري الأبطال


أحتل نادي ليفربول المركز الأول فى تصنيف موقع اليويفا للأندية المشاركة في دوري الأبطال هذا العام وتعتبر النتيجة خاصة فقط بأداء الأندية فى دوري الأبطال دون النظر إلى نتيجة الفرق في مسابقاتهم المحلية و أحتل الريدز المركز الأول ب 177.388 نقطة متفوقا علي برشلونة الذي أحتل المركز الثاني ب 112.603 نقطة و شيلسي صاحب المركز الثالث ب 122.388 نقطة بفارق بسيط عن برشلونة صاحب المركز الثاني و إليكم الأندية الخمسة الأوائل في التصنيف :

النادي
النقاط

1/ ليفربول
177.388

2/ برشلونة
122.603

3 / شيلسي
122.388

4 / ميلان
110.531

5/ مانشستر يونايتد
102.388

إنتر ملان يضغط على دييغو


أكدت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت بأن إنتر ميلان يطارد حاليا النجم البرازيلي دييغو لاعب فريق فيردير بريمن الألماني، حيث أن النادي الإيطالي سيكثف جهوده خلال الأيام القادمة من أجل التعاقد معه للضرورة و ذلك من أجل تقوية خط وسط الفريق الذي أبان بعض العقم في مباراة دوري الأبطال ضد فريق مانشيستر يونايتد.

و يذكر حاليا بأن اهتمام اليوفي بخدمات اللاعب البرازيلي تراجع و أصبح الاهتمام فقط بالإسباني ديفيد سيلفا، أي أن الأجواء خلت نوعا للإنتر الذي سيستغل الظرف و يحاول كسب توقيع دييغو رغم أن ناديه فيردير بريمن يعارض فكرة التخلي عنه.

غوتي يصاب و يغيب عن لقاء بيلباو


تم شطب اسم غوتي من القائمة المستدعاة لمباراة ريال مدريد و أتليتيك بيلباو على ملعب السان ماميس، و ذلك بسبب تعرضه لإصابة بشد عضلي خلال آخر التدريبات، و بهذا لن يعتمد عليه خواندي راموس في المواجهة الصعبة للغاية غدا السبت. إَضافة إلى غاغو الموقوف و سالغادو المستبعد بقرار تقني.

و من الأخبار الجديدة عودة الجناح الفرنسي جوليان فوبير و الشاب باريخو للتشكيلة المستدعاة بحيث تعتبر المباراة غاية في الأهمية في سباق نحو المنافسة على لقب الدوري و مصالحة الجماهير الحزينة بسبب الخروج المخزي من دوري أبطال أوربا.

سيلفا لا يستبعد الإنتقال الى اليوفي


أجرت صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت حوارا مع نجم فريق فالينسيا الكناري الصغير ديفيد سيلفا حول اهتمام نادي اليوفينتوس بخدماته الصيف القادم، و قد كانت المقابلة مثمرة بحيث امتدح اللاعب النادي الإيطالي و رحب بالعرض المقدم له و ذلك بقوله : " اليوفي..لم لا، فالفكرة ممتازة باللعب في دوري الأبطال الموسم القادم معهم، فاليوفي نادي بطولات يحتوي على لاعبين عظام أمثال ديل بييرو، و نادي ذو مكانة عالمية..".

كان هذا تصريح سيلفا للصحيفة الإيطالية الذي يبدو بأنه ربما يرحل الى إيطاليا الموسم القادم، بحثا عن الألقاب و الأمجاد، إضافة إلى أن صفقة انتقاله ربما توفر سيولة مالية لناديه فالينسيا الذي يعيش أسوأ الفترات الاقتصادية منذ تأسيسه

ثلاثي البريمرشيب في تشكيلة السيلساو


استدعى دونجا مدرب منتخب البرازيل ثلاثي الدوري الإنجليزي روبينهو وإيلانو و أندرسون لمنتخب السيلساو فى مباراتي بيرو و الإكوادور القادمتين لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا و بالرغم من معاناة ثنائي مانشستر سيتي روبينهو وإيلانو من إصابات خفيفة إلا أن دونجا أصر على وجود الثنائي في قائمته المستدعاة للمباريات .

إيلانو كافح كثيراّ من أجل مكان أساسيا له فى ناديه هذا الموسم لكنه لا يزال يعتبر عنصر هام في تشكيلة دونجا و تألق في مباراة البرازيل الودية الأخيرة أمام ايطاليا التي أجريت الشهر الماضي فى لندن أما زميله الأخر فى الفريق روبينهو عانى مشاكل مؤخراّ في الكاحل و ساهم في فوز مانشستر سيتي أمام البورج فى كاس الإتحاد يوم الخميس و يعتبر اندرسون الذي شارك كبديل أمام انتر ميلان فى مباراة دوري الأبطال في الاولد ترافورد ثالث اللاعبين المستدعين من الدوري الانجليزي للمنتخب البرازيلي .

منتخب البرازيل سيواجه نادي ريو دى جانيرو فى لقاء ودي يوم 24 مارس الحالي ثم بعد ذلك سيسافر منتخب السامبا ثاني تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الى الأكوادور ليخوض مباراة هامة في التصفيات يوم 29 مارس قبل أن يواجه بيرو في بورتو اليجري في البرازيل في الأول من أبريل المقبل .

قائمة المنتخب البرازيلي :

حراسة المرمي : خوليو سيزار ( إنتر ميلان ) , دوني ( روما ) .

الدفاع : دانيل الفيس ( برشلونة ) , كليبر ( إنترناسيونالي ) , مارسيلو (ريال مدريد ) , مايكون ( إنتر ميلان ) , لوسيو (بايرن ميونخ ) , ميراندا ( ساوباولو ) , ثياجو سيلفا ( بنفيكا ) , لويزاو ( بنفيكا ) .

الوسط : جلبيرتو سيلفا ( بانا ثيناياكوس ) , جوسوي ( فولفسبورج ) , فليبي ميلو (فيورنتينا ) , أندرسون ( مانشستر يونايتد ) , كاكا ( ميلان ) , رونالدينهو ( ميلان ) , إيلانو ( مانشستر سيتي ) .

الهجوم : خوليو بابتيستا ( روما ) , أدريانو ( إنترميلان ) , الكسندر باتو ( ميلان ) , لويس فابيانو ( أشبيلية ) , روبينهو ( مانشستر سيتي ) .

تييري هنرى صاحب الهدف 700 لبرشلونة في المسابقات الاوروبية


كان الفرنسي تييري هنرى لاعبا اساسيا في فوز برشلونة ليلة البارحه على ليون ضمن مباريات دورى ابطال اوروبا ( 5 - 2 ) حيث سجل اول هدفين في المباراة , وكان هدف هنرى الثاني هو الهدف رقم 700 لبرشلونة في البطولات الاوروبية .

ففي الشوط الاول وفي الدقيقة 25 من عمر المباراة تلقي هنرى تمريرة سحرية من المكسيكي ماركيز وضعته امام الحارس لوريس في انفراده حقق منها هنرى الهدف الاول في المباراة لبرشلونة ,وبعد دقيقتين اضاف هنرى هدف اخر من تمريرة اتت من تشافي لاعب خط وسط برشلونة.

وكانت هناك كرات اخرى خطرة لهنرى تمكن الحارس لوريس من التصدي لها الى ان اتت الدقيقة 75 من عمر المباراة ليدخل كيتا بدل عن هنرى الذي خرج وسط تصفيق حار من قبل الجمهور الغفير في الكامب نو.

لاعب اخر في صفوف برشلونة احتفل البارحه حيث كانت المباراة امام ليون بالنسبة لفالديز هي رقم 50 له في البطولة الاوروبية ,فالديز الذي لم يتمكن من الحفاظ على شباكة نظيفة اذ تلقي هدفين في هذه المباراة خرج هو الاخر سعيد بالتأهل الى الدور ربع النهائي من البطولة الاوروبية.

كما كان الامر ايضا بالنسبة لماركيز الذي احتفل ليلة البارحه باليوبيل الذهبي لعدد المبارايات , ليس في بطولة دورى الابطال بل في جميع مسابقات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

جيرارد وألونسو ضمن أجندة بيريز


ذكرت صحيفة الأس المدريدية في عددها الصادر اليوم أن فلورينتينو بيريز المرشح الرئاسي المرتقب للنادي الملكي يضع ضمن أجندته لاعبي فريق ليفربول الانجليزي ستيفن جيرارد وتشافي ألونسو. حيث سيعود فلورينتينو بيريز للعمل على تقوية الفريق الملكي من جديد بجلب لاعبين من هذا الطراز حتى يصبح منافسا قويا لباقي الفرق الكبرى خاصة في دوري الأبطال.

فلورينتينو بيريز يعمل الآن على بطاقتيه الترشيحيتين الأهم، وهما لاعب الميلان كاكا ولاعب المانيو رونالدو، فهما وعده الإنتخابي، لكن إضافة لهما فهو يري أن الفريق لازال يحتاج إلى لاعبين في مراكز أخرى، وسيعمل على المحاولة لضم ألونسو أو جيرارد حسب رغبة المدرب القادم.

بالاك وتشيك طلبا من هيدينك البقاء


توجه نجما فريق تشيلسي الإنجليزي الالماني بالاك والتشيكي بيتر تشيك إلى مدرب الفريق المؤقت غوس هيدينك بطلب راغبين منه البقاء بشكل دائم مع الفريق وعدم المغادرة نهاية الموسم الحالين وذلك بعد أن أكد الهولندي أنه سوف يعود لمزاولة مهمته بالمنتخب الروسي في مايو القادم بعد نهاية عقده الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقد كان لقدوم هيدينك رد فعل إيجابي كبير على المستوى العام للفريق حيث حقق تشيلسي 6 انتصارات متتالية والمباراة السابعة آلت للتعادل أمام اليوفي.. وأصبح بذلك هيدينك مدربا محبوبا من قبل اللاعبين والجماهير بسرعة كبيرة.

يقول بالاك: "أحب لو أنه يقول إنه سيبقى إلى ثلاث مواسم قادمة، الكل يحس أنه مدرب عظيم..".

ويضيف تشيك: "إنه مدرب جيد جدا، ونحن نود بقاءه معنا".

روني: أكره ليفربول



اعترف واين روني مهاجم نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي بكرهه لنادي ليفربول العدو اللدود للريد دفلز فقط قبل يوم من المباراة الكبيرة المرتقبة بين الناديين يوم غد السبت على ملعب الأحلام الأولدترافورد حيث فوز أصحاب الأرض يضمن توسيع الفارق إلى عشر نقاط، وهي كفيلة بإبعاد الريدز عن الحلم بتحقيق لقب الدوري.. وقال روني: "أكره ليفربول وسوف أقتل آمالهم في الحصول على اللقب..".

ويتابع الغولدن بوي حديثه قائلا: "أنا متحمس جدا للمباراة، لقد نشأت في إيفرتون وبطبيعة العلاقة بينه وبين ليفربول فأنا كرهت ليفربول منذ صغري، وهذا أمر لم يتغير للآن.. أعتقد أن مجيئهم إلى الأولدترافورد سيكون اختبارا صعبا عليهم، إنه يريدون الثلاث نقط بكل تأكيد ولا شيء غيرها، وذلك هو أيضا مبتغانا..".

بوتراغينيو: الريال يحتاج للهدوء


أشار لاعب ريال مدريد السابق إيميليو بوتراغينيو إلى أن نادي ريال مدريد بحاجة إلى الهدوء والاستقرار كي يعود إلى حالته الطبيعية السابقة ويعود من جديد إلى منصات التتويج. وقال بوتراغينيو "ريال مدريد بحاجة ضرورية إلى مستقبل أكثر هدوءا واستقرارا، وسوف تكون تلك مهمة الرئيس الجديد القادم، حيث سيساعد اللاعبين بشكل أساسي. ونحن بالنتظاره.".

وأيضا أكد بوتراغينيو أن فرصة الريال بالفوز بلقب الدوري لازالت قائمة في ظل ال 6 نقط التي تفرقه عن برشلونة حاليا، وأن كل مايجب عليه فعله هو نسيان مباراة ليفربول، فهي كانت ذات معطيات مختلفة وليفربول ليس مجرد فريق، بل من أفضل الفرق في العالم وأقواها أيضا.

هنري: برشلونة يجب أن تفوز بلقب هذا الموسم


تكلم لاعب فريق برشلونة الإسباني، الدولي الفرنسي تيري هنري بثقة كبيرة حول اقتراب فريقه من الفوز بلقب أو اثنين هذا الموسم مؤكدا على أن الفوز بالألقاب هو وحده من سيعيد النادي إلى الواجهة بعد ماحصل من تراجع في المواسم الماضية. ويقول هنري: "لقد قضينا بعض الأسابيع السيئة، لكن الوقت قد حان الآن للعودة، ونحن على أتم الإستعداد، فيجب أن نفوز بلقب هذا الموسم..".

وأضاف: "بطريقة لعبنا هذه فنحن معرضون للخسارة بطبيعة الحال، لكن أعتقد أنه في أغلب الوقت نكون قادرين على تحقيق الفوز.."..

وحول نفسه أكد تيري من جديد: "هنري برشلونة مختلف تماما عن هنري أرسنال، ولا وجود لأي منطق للبحث عن ذلك ال هنري هنا، لأنك وببساطة لن تجده..".

بيكهام يدعم مانشيستر في مباراة القمة


قال ديفيد بيكهام لاعب فريق ميلان الإيطالي أن فريقه السابق مانشيستر يونايتد سوف يفوز بلقب الدوري هذا الموسم وسوف يفوز كذلك يوم غد السبت على عدوه اللدود ليفربول ليؤكد قوته وهيمنته على الساحة الإنجليزية. صرح بيكهام: "لقب الدوري لهذا الموسم منقوش عليه اسم مانشيستر يونايتد.. ولامجال لأي فريق لمنافسته.. أن تكون لاعبا منشستراويا فإنك دائما ترى لقاء القمة أمام ليفربول بطعم خاص جدا..".

وأضاف بيكهام: " لقد كنت محظوظا لأني لعبت في فريق كان قادرا على هزم الليفر على الأنفيلد وكذلك على الأولدترافورد.. ليفربول يلعبون بشكل جيد، لكن مان يونايتد يلعبون بشكل لايصدق ويمتلكون تشكيلة رائعة من اللاعبين، وبعضهم أفضل اللاعبين في العالم.. وبالنسبة لي كمشجع مانشيستراوي فإني أرى فريقي فائزا بلقب الدوري هذا الموسم..".

نايف الهزازي أفضل لاعب واعد في المملكة


فاز اللاعب نايف الهزازي مهاجم إتحاد جدة الذي قدم مستويات مميزة مع ناديه هذا العام بجائزة الاتصالات السعودية لأفضل لاعب واعد في السعودية متقدماّ على لاعب النصر إبراهيم غالب ثاني أفضل لاعب واعد في المملكة و على اللاعب منصور الحربي الظهير المميز الذي نال جائزة ثالث أفضل لاعب واعد في المملكة حسب جوائز الاتصالات السعودية .

حسين عبد الغني إلى جالاطا سراي الموسم القادم


صرح وكيل أعمال اللاعب السعودي حسين عبد الغني لبرنامج الجولة الرياضي أن اللاعب سينتقل إلى جالاطا سراي زعيم الأندية التركية منذ الموسم القادم تاركا ّ نادي نيوشاتل السويسري الذي لعب له 12 مباراة وحاملاّ لواء تشريف الكرة السعودية في الدوري التركي القوي ومع واحداّ من أكبر الأندية التركية و حسين يعتبر من أفضل لاعبي الجانب الأيسر في تاريخ السعودية حيث يمتلك عقلية إحترافية كبيرة تغلف إمكانياته الفنية العالية و أخلاقه الرائعة .

يذكر أن جالا سراي يحتل المركز الخامس في الدوري التركي ب 43 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن متصدر الترتيب سيفاس سبور و يتأهل أول فريقين في الدوري التركي تلقائيا لدوري أبطال أوروبا و في حالة تأهل جالاطاسراي سيكون حسين عبد الغني أول لاعب سعودي يلعب في دوري أبطال أوروبا .

12 mars 2009

جيرارد الأفضل في دوري الأبطال


احتل ستيفن جيرارد كابتن ليفربول المرتبة الأولي كأفضل لاعبي دوري الأبطال لهذا العام حتى نهاية دور ال16 حيث قام موقع اليويفا باختيار أفضل 10 لاعبين في المباريات التي لعبت هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بدون النظر إلى الدوريات المحلية للاعبين أو مبارياتهم مع منتخبات بلادهم وجاء ستيفن جيرارد في المركز الأول متقدماّ علي ميروسلاف كلوزه وفرانك ريبري نجوم الفريق البافارى و إليكم ترتيب أفضل 10 لاعبين حتى الآن :

المركز الأول : ستيفن جيرارد ( ليفربول )
المركز الثاني : ميروسلاف كلوزه ( بايرن ميونخ )
المركز لثالث : بلال ريبري ( بايرن ميونخ)
المركز الرابع : جون تييري ( شيلسي)
المركز الخامس: اليساندرو ( بورتو)
المركز السادس: ميكايل رينسينج ( بايرن ميونخ)
المركز السابع : جادسون ( شاختار دونستيك)
المركز الثامن : كريم بنزيمه ( ليون)
المركز التاسع : ليونيل ميسي ( برشلونة)
المركز العاشر : باستيان شفاينشتايجر ( بايرن ميونخ )