14 févr. 2009

الظفر بالهداف ديفيد فيا يثير صراعا بين الاندية الأوروبية


ربما يكون ديفيد فيا قائدا بارزا في فريق بلنسية والمنتخب الأسباني لكرة القدم لكنه يمثل واقعا حيا للمفارقات الغريبة حيث تتمنى نصف الأندية الأوروبية تقريبا التعاقد معه بأي ثمن بينما ما زال فيا في صفوف بلنسية الذي لم يصرف له مستحقاته منذ فترة طويلة.

وتغلب المنتخب الأسباني على نظيره الإنجليزي 2/صفر يوم الأربعاء الماضي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بمدينة أشبيلية الأسبانية وشهدت المباراة الفوز التاسع والعشرين على التوالي للمنتخب الأسباني كما أكد الفريق على مستواه الرائع وأكد فيا نفسه مهارته الفائقة كهداف من طراز فريد.

ونجح فيا في تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يهز فيها أحد اللاعبين الشباك مع منتخب بلاده حيث كانت المباراة السادسة على التوالي التي يهز فيها شباك منافسي المنتخب الأسباني.

وافتتح فيا التسجيل للمنتخب الأسباني بالهدف الأول في شباك المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 35 من المباراة بعد مجهود فردي رائع حيث تجاوز اثنين من مدافعي المنتخب الإنجليزي ثم سدد الكرة قوية في شباك ديفيد جيمس حارس مرمى إنجلترا.

وقال فيا "أشعر بسعادة بالغة لأنني تمكنت من خوض مباراة أخرى مع المنتخب الإنجليزي وأعتقد أن الجميع استمتعوا بأداء الفريق. السجل جميل للغاية. قبل سنوات قليلة لم أكن أتخيل حتى تحقيق ذلك. أفتخر جدا بذلك وأتمنى أن أتمكن من مواصلة تحطيم المزيد من الأرقام القياسية".