13 févr. 2009

رئيس ريال مدريد الجديد بولودا يبدي سعادته بافتتاح مدرسة طنجة في المغرب


أفرجا رئيسا نادي و منظمة ريال مدريد فيسينتي بولودا و تيريسا موجين عن سعادتهما العارمة للمشاركة في افتتاح مدرسة للإدماج الإجتماعي بطنجة، و عبرا عن رضاهما بالمشاركة في الأعمال الإجتماعية التي يقوم بها النادي.

و حضر رئيس ريال مدريد الجديد أول أمس الأربعاء لمدينة طنجة من أجل افتتاح المدرسة التي ستستقبل ما يقارب 1000 طفل، و بعد ذلك أمضى رئيس منظمة ريال مدريد رفقة رئيس الجمعية الثقافية للصداقة المغربية الإسبانية ACAHM، محمد الخطابي، بحضور شخصيات من المغرب و إسبانيا على بنود العقد الذي بموجبه ستبدأ المدرسة في عملها.

و قال فيسينتي بولودا فيما يخص هذا الموضوع: "بالنسبة لريال مدريد، كل هذه المدارس تعني الكثير حيث أنها تخص الإدماج الإجتماعي و التعليم. النادي يجب أن يرد الجميل للمجتمع الذي يعتبر سبب ما وصل إليه حاليا."

و قال تيريسا موجين: "طنجة مدينة جارة لإسبانيا و مفتوحة جدا لسكانها، و بطبيعة الحال للمدريديين. و أنا متأكد بأن هذا المشروع سيكون ناجحا و سيفيد النادي في المستقبل."

و تعتبر هذه المبادرة هي الثانية لريال مدريد بالمغرب، حيث أمضى النادي قبل شهر بمدينة الرباط على اتفاقية للمساعدة في تأطير الأطفال و الشباب على القيم الإيجابية كالاحترام والتضامن والرفق، التعليم و الرياضة إضافة خصال أخرى.

و جاء افتتاح هذه المدرسة بعد أقل من شهر من زيارة رئيس برشلونة خوان لابورتا لنفس المدينة لأجل افتتاح مركز للثقافة و الرياضة.